موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || "الجيش الحرّ" يُسقط طائرتين حربيتين في دير الزور وريف دمشق
اسم الخبر : "الجيش الحرّ" يُسقط طائرتين حربيتين في دير الزور وريف دمشق


أعلنت "لجان التنسيق المحلية" على صفحتها على موقع "فيسبوك"، أن كتائب الجيش السوري الحر أسقطت مروحية "ميج" تابعة للنظام السوري، كانت تقصف أحياء وبلدات في الغوطة الشرقيّة في ريف دمشق.
وقالت "لجان التنسيق" إن "الجيش الحرّ" أسقط كذلك طائرة أخرى في دير الزور، في الموحسن.
هذا وتشهد الغوطة الشرقيّة، قصفا عنيفا للغاية، في هذه الأثناء، بالمدفعيّة الثقيلة، على معظم مدنها.
وكان رئيس المجلس الوطني السوري المعارض عبد الباسط سيدا قد صرح اليوم الجمعة بـ"إعادة هيكلة" للمجلس، تشمل بشكل خاص توسيع مشاركة القوى الميدانية الموجودة في الداخل وزيادة عدد أعضائه من 300 إلى 600 عضو.
وقال سيدا في مؤتمر صحافي عقده في اسطنبول: "إعادة هيكلة المجلس تتضمن فتح المجال أمام العديد من المكونات التي ستنضم إلى المجلس، كما سيصار إلى انتخاب الهيئات القيادية، والقوى الشبابية ستشكل حوالى ثلث أعضاء المجلس كما ستأخذ المرأة مكانتها".
من جهته، قال سمير النشار عضو المكتب التنفيذي في المؤتمر الصحافي نفسه، إن لجنة العضوية وإعادة الهيكلة في المجلس قررت استيعاب المزيد من قوى الحراك الثوري والسياسي والميداني ومنظمات المجتمع المدني الناشئ، وتعزيز قيم الديموقراطية في المجلس بالانتقال من التوافق السياسي إلى اختيار الهيئات القيادية عبر الانتخاب.
وأعلن النشار أنه تقرر "زيادة تمثيل قوى الحراك الثوري والميداني إلى ما يزيد عن ثلث أعضاء المجلس (أي أكثر من 200 عضو) عبر إضافة 39 مكونا ثوريا جديداً"، وموضحاً أن "كل القوى التي نشأت خلال الثورة تمت إضافتها تقريبا".
وقد تشكلت خلال الانتفاضة السورية لجان تنسيق في كثير من المدن والأحياء والبلدات والقرى السورية، لتنسيق عمل المعارضة إضافة الى هيئات أخرى تنظم التحركات الميدانية للمعارضة.

تاريخ الاضافة: 06/10/2012
طباعة