موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || مصر:"عابدين": برنامج الرئيس مرسى يواجه جدلاً بين المتربصين والمنكرين
اسم الخبر : مصر:"عابدين": برنامج الرئيس مرسى يواجه جدلاً بين المتربصين والمنكرين


قال اللواء أحمد زكى عابدين، وزير التنمية المحلية، إن مجلس الوزراء أقر تعديلات تشريعية لزيادة العقوبات المفروضة فى حالة إلقاء المخلفات، مشيراً إلى أن الحكومة حققت نجاحا ملموساً فى محور النظافة بدءا من أول شهر أغسطس الماضى، وأن حجم المخلفات فى القاهرة الكبرى وصل إلى 456 ألف طن مخلفات فى شهر أغسطس و510 آلاف طن مخلفات فى شهر سبتمبر.

وأضاف "عابدين"، فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء اليوم، الأربعاء، أن هناك "جدلا" حول برنامج المائة يوم الأولى للرئيس محمد مرسى، ما بين جزء متربص، وجزء متشكك، وجزء ينكر، وأنه بعد انتهاء المائة يوم سيتم عمل مائة يوم أخرى لاستكمال النجاح الذى نحققه، على حد قوله.

وكشف الوزير عن زيادة حجم المخلفات، حيث وصل حجم المخلفات الزراعية من قش الأرز فى محافظة كفر الشيخ إلى 611 ألف طن، وفى الإسكندرية 4500 طن قمامة من إجمالى 6 آلاف طن ويتبقى 1500 طن يومياً لا يتم إزالتها.

وحول محور الوقود، أشار إلى أنه يشهد انفراجة فى أسبوع وأزمة فى أسبوع آخر، وأن هناك احتياطات فى الوقت الحالى، كما تم صرف 97 % من حاجة السوق للوقود فى شهر أغسطس وأن القاهرة حصلت على 157% من احتياجاتها اليوم وأمس لتعويض النقص الذى كان موجوداً خلال الفترة الماضية.

وقال "عابدين" إن الأمن يتحسن يوماً بعد الآخر، وهو ما يلمسه الكثيرون الآن.

وحول محور "رغيف الخبز"، قال "عابدين" إنه لم يتم رصد مشكلة حقيقية، وأن المشكلة الحقيقية فى رغيف الخبز هى سوء حالته، مشيراً إلى أن إلغاء الترخيص للمخبز المخالف هو الحل الأمثل لهذه المشكلة، على حد قوله.

تاريخ الاضافة: 03/10/2012
طباعة