موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || قرض تركي لمصر بقيمة مليار دولار واستثمارات بمليار أخرى
اسم الخبر : قرض تركي لمصر بقيمة مليار دولار واستثمارات بمليار أخرى


وقَّعت مصر، اليوم الأحد، على اتفاق مع تركيا، حصلت بموجبه على قرض بقيمة مليار دولار، يمثل نصف المساعدات التي وعدت أنقرة بتقديمها للقاهرة أوائل شهر سبتمبر الجاري.

وقال وزير المالية المصري ممتاز السعيد "تمت الموافقة خلال مباحثات الرئيس محمد مرسي ورئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان على التوقيع على قرض بمليار دولار من تركيا"، وأضاف "القرض يأتي ضمن حزمة المساعدات التي أعلنت عنها تركيا قبل أسبوعين لمصر وهي قرض بملياري دولار"، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.
وقالت الوكالة "إن مرسي وقع الاتفاق مع أردوغان بعد أن ألقى كلمة أمام مؤتمر حزب العدالة والتنمية التركي الحاكم أشاد فيها بتأييد أنقرة السريع للانتفاضة الشعبية التي أطاحت بسلفه حسني مبارك".
وأوضح الدكتور ياسر على باسم الرئاسة المصرية أن فائدة هذا القرض "لا تزيد على 1 في المائة " وأن المليار دولار الأخرى ستكون في صورة استثمارات تركية في مصر وشراكة في مشروعات البنية التحتية.
وكان الرئيس المصري قد وصل إلى تركيا في زيارة ليوم واحد فقط، يلتقي خلالها بعدد من المسئولين الأتراك، ويلقي كلمة أمام مؤتمر حزب العدالة والتنمية التركي الحاكم، ويناقش خلالها عددا من الملفات ومن بينها دعم الاقتصاد المصري، حيث يرى محللون أن الرئيس مرسي وحزب الحرية والعدالة يدرسون خطوات الحزب التركي الحاكم لبناء قوة اقتصادية إقليمية.
تاريخ الاضافة: 01/10/2012
طباعة