موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || مصر: في قضية فساد جديدة.. إحالة شفيق لمحكمة الجنايات
اسم الخبر : مصر: في قضية فساد جديدة.. إحالة شفيق لمحكمة الجنايات


أحال قاضي تحقيق مصري، الفريق أحمد شفيق المرشح الرئاسي السابق ووزير الطيران الأسبق، و10 من قيادات الوزارة، إلى محكمة الجنايات في قضايا فساد مالي.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية أن قرار الإحالة لمحكمة الجنايات الذي أصدره المستشار هشام رؤوف قاضي التحقيق المنتدب من وزارة العدل، شمل إلى جانب شفيق المهندس إبراهيم مناع، وزير الطيران المدني السابق، وتوفيق محمد عاصي، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، و8 متهمين آخرين من كبار مسئولي قطاع الطيران المدني.
وأشارت إلى أن قاضي التحقيق وجه للمتهمين تهم ارتكاب وقائع فساد مالي، في 4 قضايا تتعلق بقطاع الطيران المدني.
وكان رجل الأعمال المصري عبد الحميد عامر قد تقدم بعدة بلاغات ضد شفيق يتهمه فيها بالفساد وإهدار المال، كما تقدم عدد من العاملين بوزارة الطيران ببلاغات تتهم شفيق بإرساء العديد من الأعمال الإنشائية بالمطار رقم 3 ورقم 2 بالأمر المباشر على أصدقائه خاصة على مجدى راسخ، صهر علاء مبارك، ومحمود الجمال، صهر جمال مبارك، نجلي الرئيس المخلوع.
يشار إلى أن هذه هي المرة الثانية التي يحال فيها الفريق شفيق إلى محكمة الجنايات، حيث أحال المستشار أسامة الصعيدي قاضي التحقيق المنتدب من وزير العدل، في قضية تسهيل حصول نجلي مبارك على مساحة 40 ألف متر من أراضي منطقة البحيرات المرة في محافظة الإسماعيلية، شرق القاهرة.


تاريخ الاضافة: 30/09/2012
طباعة