موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || بولندا تسعى للحصول على العضوية غير الدائمة بمجلس الأمن عام 2018
اسم الخبر : بولندا تسعى للحصول على العضوية غير الدائمة بمجلس الأمن عام 2018


ذكر راديو بولندا اليوم، أن وزير الخارجية رادوسلاف سيكورسكى عمل خلال مشاركته فى أعمال الدورة 67 للجمعية العامة للأمم المتحدة على الحصول على تأييد دولى لحصول بولندا على مقعد غير دائم فى مجلس الأمن فى دورة 2018-2019.

ونقل الراديو عن وزير الخارجية البولندى قوله، إن تحقيق هذا الهدف يحتاج إلى سنوات من العمل والتحضير، مشيرا إلى أن بلاده تستعد جيدا لهذه الانتخابات والتى تشارك فيها 200 دولة لاختيار الأعضاء الجدد غير الدائمين بمجلس الأمن.

وقال الراديو، إن سيكورسكى كثف لقاءاته فى نيويورك مع العديد من وزراء الخارجية من مختلف العالم وفى مقدمتهم هيلارى كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية حول هذا المسعى.

وأبرز الراديو قول الوزير البولندى، أن منطقة شرق ووسط أوروبا غير ممثلة بشكل كاف فى المنظمات والهيئات الدولية ولذا من الطبيعى أن تسعى بولندا باعتبارها دولة بارزة فى هذه المنطقة إلى تغيير هذا الأمر.

يذكر أن انتخابات الأعضاء غير الدائمين فى مجلس الأمن لدورة 2018 - 2019 ستجرى خلال اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة فى عام 2017.

ومن المعروف أن مجلس الأمن الدولى يتكون من 15 دولة منهم خمس دول هى دول دائمة العضوية "الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والصين وروسيا" والعشرة الباقين يجرى انتخابهم بصفة دورية.

تاريخ الاضافة: 28/09/2012
طباعة