موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || مليونا نازح بسبب الفيضانات فى شمال شرق الهند
اسم الخبر : مليونا نازح بسبب الفيضانات فى شمال شرق الهند


أعلنت الوكالة الحكومية الهندية لإدارة الكوارث الطبيعية اليوم الأربعاء، أن الفيضانات المدمرة فى شمال شرق البلاد أدت إلى تشريد مليونى شخص وإلى مقتل 18 آخرين.

وقالت الوكالة فى بيان لها "العدد الإجمالى للنازحين ارتفع إلى مليونى شخص فى مقابل 1.8 مليون أمس الثلاثاء، كما لقى 18 شخصا مصرعهم من جراء الفيضانات".

وأدى تساقط غزير للأمطار فى الأيام الأخيرة إلى ارتفاع منسوب المياه فى نهر براهمابورتى وتفرعاته، مما تسبب فى فيضانات غمرت 2200 قرية على الأقل، وأتلفت المزروعات فى ولاية أسام الحدودية مع بنغلادش.

وتأثرت 19 من 37 منطقة فى ولاية أسام جراء هطول الأمطار الغزيرة خلال الأسبوع الماضى والأمطار الجديدة التى أبطأت جهود الإغاثة التى يقوم بها الجيش والسلطات المدنية.

وعلى رغم الأحوال الجوية السيئة، قامت مروحيات بما بين ثمانى وعشر طلعات، وألقت فى كل واحدة منها 1,5 طن من المواد الغذائية والأدوية ومعدات الإغاثة للسكان الذين اضطرتهم الفيضانات إلى النزوح من منازلهم.

ويشكو نازحون من ماجولى وهى جزيرة نهرية فى براهمابوترى غمرتها المياه بالكامل من فقدان المواد الغذائية وانعدام الدعم الحكومى.

والأمطار الموسمية التى تجتاز شبه القارة الهندية من يونيو إلى سبتمبر أساسية لملايين المزارعين، لكنها تتسبب كل سنة بفيضانات مدمرة.

وكانت الأمطار الموسمية هذه السنة غير منتظمة، إذ غرق الشمال بالأمطار، فيما لم تتساقط على مناطق أخرى أمطار كافية.

تاريخ الاضافة: 26/09/2012
طباعة