موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || إسرائيل تخطط لهدم أكثر من 3700 منزل بالقدس الشرقية
اسم الخبر : إسرائيل تخطط لهدم أكثر من 3700 منزل بالقدس الشرقية


أكدت لجنة الدفاع عن قرية سلوان (جنوبى أسوار البلدة القديمة فى القدس) أن السلطات الإسرائيلية المحتلة تخطط لهدم 3 ألاف و727 منزلا بالقدس الشرقية يسكنها 1500 فلسطينى تمهيدا لإقامة حدائق تلمودية فى القرية.

وقال رئيس اللجنة فخرى أبو دياب اليوم الاثنين"إن عضو بلدية القدس الغربية المحتلة مائير مارجريت أبلغ لجنته أن البلدية تناقش ملف هدم منازل الفلسطينيين فى سلوان بحضور عناصر من الشرطة والمقاولين وجمعيات استيطانية".وأوضح أنه جرى توزيع أوامر بالهدم على منازل الفلسطينيين بشكل مكثف منذ بداية سبتمبر الحالى استكمالا للنواحى الإدارية والقانونية للبدء بعمليات الهدم.

يشار إلى أن بلدية القدس الغربية المحتلة وزعت أمس بشكل عشوائى 10 إنذارات غير صادرة عن المحكمة الإسرائيلية بالهدم لمنازل فلسطينيين مشيدة منذ أكثر من عقد فى قرية سلوان.

جدير بالذكر أن قرية "سلوان" هى القرية الأكثر التصاقا بأسوار وأبواب القدس القديمة من الناحية الجنوبية الشرقية المحاذية للمسجد الأقصى، وهى من أكبر القرى الفلسطينية وأكثرها فى عدد السكان حيث يوجد بها حوالى 50 ألف نسمة، كما أنها كانت مصدر مياه البلدة القديمة فى القدس.

وكانت بلدية القدس الغربية قد قسمت القرية إلى عدة أحياء، والتى يحدها من الشمال والغرب البلدة القديمة فى القدس وجبل الزيتون، ومن الشرق قريتى أبو ديس والعيزرية، ومن الجنوب جبل المكبر.

تاريخ الاضافة: 24/09/2012
طباعة