موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || مسئول سعودى: إعفاء شركات الحج بالداخل من مخالفات الموسم الماضى
اسم الخبر : مسئول سعودى: إعفاء شركات الحج بالداخل من مخالفات الموسم الماضى


وافقت المديرية العامة للدفاع المدنى السعودى على رفع العقوبات عن شركات حجاج الداخل المرصودة خلال موسم الحج الماضى على بعض الشركات، والتى كانت فرق السلامة فى الدفاع المدنى ترصدها من خلال جولاتها الميدانية.

وكانت فرق السلامة قد سجلت مخالفات للشركات لاشتراطات السلامة، وحسمت نقطتين على الشركات المخالفة دون الرجوع إلى أصحاب الشأن والتحقيق معهم.

وقال رئيس اللجنة الوطنية السعودية للحج والعمرة أسامه فيلالى، إن الدفاع المدنى رصد بعض المخالفات والملاحظات على بعض الشركات، فى الوقت الذى يطالب فيه ملاك الشركات والعاملين فيها بإصدار العقوبة مباشرة، بل ورفعها إلى اللجنة الثلاثية التى بدورها تقوم بالتحقيق مع الشركات لمعرفة أسباب ارتكاب تلك المخالفة أو وجود الملاحظة غير المرغوب فيها.

وأضاف نعمل فى الموسم مع الكثير من الجهات الحكومية التى تتولى رقابتنا، ونؤيدهم على ذلك، ولكن نطالب ألا يتم الحسم مباشرة من نقاط الشركات، لأنه أحيانا يحدث دون وجه حق، وقال تقوم تلك الجهة الحكومية برصد المخالفة إن وجدت، ومن ثم تقوم برفعها لوزارة الحج التى بدورها تحيلها للجنة الثلاثية المكونة من وزارة الداخلية ووزارة الحج ووزارة التجارة والتى تقوم بدورها بالتحقيق مع الشركات لمعرفة وجهة نظرهم، ومن ثم إيقاع العقوبة أن تطلب الأمر ذلك.

وأشار فيلالى إلى أن نحو 230 شركة لحجاج الداخل صدر بحق بعضها خصم درجتين من التقييم، وأن هذه الشركات تطالب بعدم الخصم منها مباشرة إلا من خلال اللجنة الثلاثية، خاصة بعد موافقة الدفاع المدنى مؤخرا ووجود تواصل فعلى مع جميع الجهات الحكومية الأخرى للعمل بمثل هذا المقترح الذى سيكون فى أدائه أفضل ومنصفا للجميع.

تاريخ الاضافة: 22/09/2012
طباعة