موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || مصر : الرئيس مرسى يصل بروكسل فى مستهل جولة أوروبية
اسم الخبر : مصر : الرئيس مرسى يصل بروكسل فى مستهل جولة أوروبية


وصل إلى العاصمة البلجيكية بروكسل مساء أمس الرئيس محمد مرسى، فى إطار زيارة رسمية يلتقى خلالها عدداً من المسئولين فى بلجيكا والاتحاد الأوروبى.

كان فى مقدمة مستقبلى الرئيس مرسى لدى وصوله مطار أبيلاج ببروكسل وزير الدفاع البلجيكى بيتر دى كيريم، وسفيرة مصر لدى بروكسل فاطمة الزهراء عتمان وأعضاء السفارة، والعميد أركان حرب محمد رأفت الدش ملحق الدفاع بفرنسا وبلجيكا والعقيد عمرو صلاح مساعد ملحق الدفاع ببروكسل بالإضافة إلى عدد من السفراء العرب.

من المقرر أن يلتقى الرئيس مرسى اليوم الخميس، رئيس المفوضية الأوروبية خوسيه مانويل وكاترن أشتون، الممثلة العليا للشئون الخارجية والسياسة الأمنية ونائبة رئيس المفوضية الأوروبية، وهيلمان ثان، رئيس المجلس الأوروبى بمقر المجلس الأوروبى، بالإضافة إلى رئيس الوزراء البلجيكى اليو دوريبو.

وسيتوجه الرئيس مرسى إلى روما اليوم الخميس، فى زيارة لمدة يومين يعقد خلالها جلسة مباحثات ثنائية مع رئيس الوزراء الإيطالى ماريو مونتى، يعقبها جلسة مباحثات موسعة ينضم إليها الوفد المصرى المرافق للرئيس.

كما سيلتقى الرئيس مرسى مع وزير الخارجية الإيطالى جوليو تيرسى دى سانتا أجاتا ثم يعقب ذلك قمة مصرية إيطالية مع الرئيس الإيطالى جورجيو نابوليتانو، كما سيعقد لقاء مع الجالية المصرية هناك.

تاريخ الاضافة: 13/09/2012
طباعة