موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || كاليفورنيا تعلن حالة الطوارئ بسبب حرائق الغابات
اسم الخبر : كاليفورنيا تعلن حالة الطوارئ بسبب حرائق الغابات


أعلن جيرى براون حاكم ولاية كاليفورنيا حالة الطوارئ فى ثلاث مقاطعات شمالية بالولاية أمس الأربعاء، بعد أن دمرت حرائق الغابات 50 مبنى بالفعل واقتربت من تجمع سكنى بالقرب من حديقة وطنية.

وسارع رجال الإطفاء لإخماد الحرائق التى يطلق عليها حرائق بوندروزا بعدما أتت بالفعل على 24 ألف فدان قبل أن تصل إلى ضواحى بلدة مينرال، التى تضم أقل من 200 نسمة إلى الجنوب مباشرة من حديقة لاسين الوطنية.

وأصدرت السلطات تحذيرا لإخلاء بلدة مينرال بعدما بلغ ارتفاع النيران 23 مترا على جانب الطريق السريع (36) وهو الطريق الرئيسى فى البلدة وامتدت الحرائق إلى واد صخرى، حيث يكافح رجال الإطفاء لإخمادها.

وقال شين لودرديل رئيس إدارة الإطفاء فى شيكو: "كل الغطاء النباتى مهيأت للاحتراق ولذلك حالما تعصف الرياح بالوادى ستحترق تلك النباتات، وأضاف لودرديل: "يدفع ذلك رجال الإطفاء خارج المنطقة التى يعملون بها ويتراجع خط (الاحتواء) ويؤدى إلى وضع يجبرنا على التراجع."

وتهدد الحرائق التى اشتعلت بفعل البرق مينرال بعدما تحول رجال الإطفاء إلى منطقتين صغيرتين إلى الغرب، وهما شينجلتاون ومانتون.

واضطر أكثر من 3000 شخص إلى الفرار من منازلهم فى مقاطعتى تيهاما وشاستا على بعد نحو 200 كيلومتر شمالى سكرامنتو عاصمة كاليفورنيا، رغم رفع أوامر الإخلاء بعد ظهر الأربعاء فى شينجلتاون وفى العديد من المناطق الأخرى.

وقال مسئولو الإطفاء إن الحرائق جرى السيطرة عليها بنسبة 50 بالمائة يوم الأربعاء، لكنهم قالوا إن 200 منزل و10 مبان تجارية و30 من المبانى الملحقة لا تزال عرضة لخطر الحرائق.

تاريخ الاضافة: 23/08/2012
طباعة