موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || مصر: عودة السياحة النيلية للمنيا بعد توقف 17 عامًا
اسم الخبر : مصر: عودة السياحة النيلية للمنيا بعد توقف 17 عامًا


استقبلت محافظة المنيا أول رحلة سياحية نيلية، على أحد الفنادق العائمة بعد توقف دام 17 عامًا، حيث نظمت احتفالية كبرى بمرسى اخناتون، بكورنيش النيل، لاستقبال الأفواج السياحية المشاركة فى الرحلة، وكان فى مقدمة المستقبلين اللواء سراج الدين الروبى، محافظ المنيا، واللواء ممدوح مقلد، مدير أمن المنيا، والقيادات الأمنية والتنفيذية ورجال السياحة بالمحافظة.

وأشار المحافظ إلى أن عودة السياحة النيلية سيكون له مردود إيجابى على الحركة السياحية داخل المحافظة، التى تحتل المرتبة الثالثة من حيث المكنوز الأثرى، الذى يمتد لستة عصور تاريخية (فرعونية – قبطية- يونانية- رومانية – إسلامى- حديث).

وأوضح المحافظ أن توافد السائحين على تلك الرحلة يدل أن مصر بدأت تشهد عصراً جديداً من الأمن والأمان وعودة السياحة إلى طبيعتها، وهو ما سيؤدى إلى نهضة شاملة فى كافة المجالات وتحسن العائد الاقتصادى نتيجة نمو النشاط السياحى.

وأشار إلى أن المحافظة استعدت منذ فترة لاستقبال الرحلات النيلية السياحية، وذلك عقب استقبال الرحلة التجريبية لهيئة تنشيط السياحة منذ عدة أشهر، والتى ضمت عددا من الخبراء ورجال السياحة للوقوف على مستوى المراسى النيلية وكيفية تجهيزية، ومنذ ذلك اللقاء والمحافظة تسعى لتجهيز المراسى الخاصة بها وتطهيرها ورفع الطمى منها، مشيرا إلى أنه يتم الآن دراسة كافة أوضاع المراسى النيلية المتوقفة وتحديد الاحتياجات الرئيسية والفعلية اللازم لإعادة تشغيل عدد منها خلال الفترة القادمة.

وقد ضمت الرحلة النيلية، التى استقبلتها المحافظة، وفدًا يضم 22 سائحًا منهم 9 إنجليز و4 إيطاليين وبلجيكيان و4 من الولايات المتحدة الأمريكية وواحدًا من كل من أيرلندا والسويد وكندا، ومن المقرر أن ُتستكمل الرحلة بالتوجه، الثلاثاء، لزيارة منطقة بنى حسن الشروق، ثم زيارة منطقة تل العمارنة يوم الأربعاء، ومغادرة محافظة المنيا إلى محافظة أسيوط يوم الخميس 23 أغسطس الساعة الحادية عشرة مساءً، ومن المقرر الانتهاء من الرحلة يوم 29 من الشهر الحالى بمحافظة أسوان.


وقد شهدت الاحتفالية، التى قدمت بمرسى اخناتون، عروضًا فنية لفرقة الفنون الشعبية المصرية وفرقة كورال الأطفال والموسيقى العسكرية، التى قدمتها قوات الأمن بالمنيا.

تاريخ الاضافة: 21/08/2012
طباعة