موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || تركيا : التبرعات التركية إلى مسلمى ميانمار تصل إلى 3 ونصف مليون ليرة
اسم الخبر : تركيا : التبرعات التركية إلى مسلمى ميانمار تصل إلى 3 ونصف مليون ليرة


أعلنت مديرية إدارة الطوارئ والكوارث التابعة لرئاسة الوزراء التركية عن تمكنها من جمع ما يقرب من الـ 3 ونصف مليون ليرة تركية فى إطار حملتها لجمع التبرعات لمسلمى "الروهينجا" فى إقليم أراكان بميانمار، والذين يعانون من التطهير العرقى والمجازر والحرب الأهلية من قبل البوذيين.

وقالت صحيفة "تو دايز زمان" التركية، إن رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان وزوجته أمينة ووزير الخارجية أحمد داود أوغلو قاموا بزيارة إقليم أراكان لتفقد أحوال المسلمين هناك، والتى تعد أول زيارة تقوم بها دولة أجنبية لميانمار لتقديم المساعدة إلى أهل "الروهينجا"، باستثناء المساعدات التى تقدمها لهم منظمة الأمم المتحدة.

وأضافت الصحيفة، أن زوجة أردوغان وأثناء زيارتها إلى المسلمين فى المخيمات قامت بتوجيه سؤال إلى أحد المسئولين فى الهلال الحمر التركى الذى يقوم بتقديم المساعدات للاجئين فى المخيمات عن أهم المشاكل التى يواجهها اللاجئين، حيث أكد لها إنهم يواجهون مشاكل فى المسكن والتغذية.

ووفقا لبيانات رسمية فإن تعداد السكان فى ميانمار يبلغ 55 مليون شخص وتبلغ نسبة البوذيين 90% من السكان بينما يبلغ عدد المسلمين 10% ولا يعرف على وجه التحديد عدد المسلمين فى إقليم أركان حيث ترجعه البيانات من 800 ألف إلى 2 مليون شخص.

تاريخ الاضافة: 11/08/2012
طباعة