موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || باراك: حادث سيناء إنذار لمصر ودعوة لها للقضاء على الإرهاب بسيناء
اسم الخبر : باراك: حادث سيناء إنذار لمصر ودعوة لها للقضاء على الإرهاب بسيناء


نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" تصريحات وزير الدفاع الإسرائيلى إيهود باراك التى أعرب فيها عن أمله أن يكون الهجوم الإرهابى الذى وقع مساء أمس الأحد على الحدود المصرية الإسرائيلية تنبيها لمصر، ويشجعها على أن تأخذ زمام المبادرة وتقضى على العناصر الإرهابية فى شبه جزيرة سيناء.

وتحدث باراك أمام لجنة الدفاع والشئون الخارجية عن تفاصيل الهجوم الذى وقع بالأمس، فيما اعتبره موقع عرب 48 خرقا للرقابة العسكرية، وقال إن مجموعة اعتبرها من "الجهاد العالمى" نشطت فى سيناء قرب معبر كرم أبو سالم، وسيطرت على موقع مصرى مع حلول ساعات الظلام.

وأضاف أن المجموعة سيطرت على شاحنة ومدرعة صغيرة وتحركت باتجاه الحدود السياج الغربى. وقال، إن المركبة تحركت أولا وانفجرت قرب السياج الحدودى، وبعد ذلك عبرت المدرعة السياج.

وتابع باراك قائلا، إن قوة عسكرية إسرائيلية صغيرة ودبابة كانت قبالة المدرعة، فى حين قامت طائرة بقصف المدرعة، بعدها هبط شخصان من المدرعة وهربا فأطلقت عليهما قوات الجيش النار وقتلتهما، مشيرا إلى وجود 6 جثث أخرى فى الموقع، وامتدح فى هذا السياق أداء الجيش وقيادة الجنوب العسكرية، وكذلك امتدح الشاباك، باعتبار أن ما حصل منع وقوع عملية أكبر.

من ناحية أخرى نقلت الصحيفة عن الناطق بلسان الجيش الإسرائيلى يوآف مردخاى قوله إن الجيش يحافظ على علاقة جيدة مع مصر، كما يحافظ على استمرار التنسيق معها.

وصول جثامين شهداء هجوم رفح للقاهرة.. والمحافظات تستعد بجنازة عسكرية

قال المهندس محمد عبده، مدير عام مطار العريش الجوى، صباح اليوم، إنه تم نقل جثامين الشهداء والمصابين الأربعة من مستشفى العريش والمستشفى العسكرى عبر المطار بطائرة سى 130 الساعة السادسة والنصف صباح اليوم.

وكانت طائرة عسكرية من طراز سى 130 قادمة من الإسماعيلية قد وصلت إلى مطار العريش؛ لنقل جثامين الشهداء الذين استشهدوا على الحدود مساء، الأحد.

وأضافت المصادر أنه تم نقل 15 جثماناً وأربعة مصابين، هم المجندون حامد فرج الله محمود، 22 سنة، "مصاب بطلق نارى بالقدم اليمنى"، ومحمد عادل محمد، 22 سنة، "مصاب بطلق بالفخذ الأيمن"، وعماد نبيل أحمد، 23 سنة، "مصاب بجروح بالجسم نتيجة شظايا"، ومحمد عربى عبد النبى، 20 سنة، "مصاب بجروح بالوجه"، وذلك إلى القاهرة، تمهيداً لنقل الجثامين إلى ذويهم فى المحافظات بعد جنازة عسكرية.

 

تاريخ الاضافة: 06/08/2012
طباعة