موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || قائمة حمراء دولية بأسماء مثيري الشغب في القطيف
اسم الخبر : قائمة حمراء دولية بأسماء مثيري الشغب في القطيف


أصدرت الشرطة الدولية الإنتربول قائمة بأسماء وصور عدد من المطلوبين الذين سبق أن أعلنت وزارة الداخلية السعودية أسماءهم في شهر صفر الماضي؛ نتيجة تورطهم في التجمعات الغوغائية التي شهدتها القطيف.

وكانت هذه التجمعات قد عرقلت حركة المرور داخل الأحياء، وقامت بإتلاف الممتلكات العامة والخاصة، وحيازة أسلحة نارية بصفة غير مشروعة، وإطلاق النار العشوائي على المواطنين ورجال الأمن، والتستر بالأبرياء من المواطنين، ومحاولة جرهم إلى مواجهات عبثية مع القوات الأمنية تنفيذًا لأجندات خارجية.

وقد قامت الشرطة الدولية بتعميم القائمة على نشرتها الحمراء كمطلوبين.

وفي الوقت الذي سلم فيه عدد منهم نفسه للجهات الأمنية بعد إعلان القائمة واستجاب للدعوة بتسليم نفسه وتوضيح موقفه، لا تزال هناك عناصر هاربة تلاحقها الأجهزة الأمنية المختصة، في الوقت الذي لا تزال فيه الاعتداءات الإجرامية وإطلاق النار مستمرًّا بين فترة وأخرى على رجال الأمن في القطيف.

ووفق مصدر أمني، فإن عددًا من هؤلاء المطلوبين من أرباب السوابق الجنائية، وقد تم استيفاء كافة إجراءات التثبت منهم والطلب منهم المثول أمام الجهات المختصة بموجب ما تتطلبه الإجراءات النظامية.

وبعد عدم استجابة مَن وُجِّهت لهم تلك الاستدعاءات واستيفاء الفترة النظامية لتلك الإجراءات فقد صدرت أوامر بالقبض على هؤلاء المطلوبين.

وقامت الأجهزة الأمنية بما يمليه عليها الواجب في اتخاذ كافة الإجراءات المخولة لها نظامًا لضبط هؤلاء المطلوبين وملاحقتهم في الداخل والخارج وتقديمهم للعدالة والنظر في أمرهم بالوجه الشرعي.

جدير بالذكر أن نشرة الإنتربول الحمراء اشتملت على صور وأسماء المطلوبين وجنسياتهم ومكان ميلادهم.


تاريخ الاضافة: 06/08/2012
طباعة