موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || الحكومة التركية تنظم حملة مساعدات لدعم المسلمين فى مانيمار
اسم الخبر : الحكومة التركية تنظم حملة مساعدات لدعم المسلمين فى مانيمار


دعت الحكومة التركية مواطنيها إلى المشاركة فى حملة المساعدات لإغاثة المسلمين فى، مانيمار وحثت الخارجية التركية جميع الأتراك والمؤسسات على التبرع، وإرسال المساعدات إليها عبر حسابات مصرفية.

وقالت رئاسة الوزراء فى بيان لها، إن الحكومة قامت بتنظيم حملة كبيرة لجمع المساعدات من أجل المسلمين المتعرضين للعنف فى منطقة أراكان فى مانيمار، وأن تعميما نشر فى الجريدة الرسمية، وعليه سيتم دعم ومساعدة الشعب المسلم فى مانيمار، خاصة فى شهر رمضان الذى تزداد فيه مشاعر التضامن والتكافل فى الجمهورية التركية.

وأضافت الحكومة فى بيانها الذى نشرته عبر موقعها الإلكترونى، إنه سيجرى التنسيق بين رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ التابعة لرئاسة الوزراء والمحافظات والبلديات والمؤسسات الحكومية وستحول المساعدات إلى حساب مصرفى.

وكان رئيس الهلال الأحمر التركى أحمد لطفى آكار، قد أعلن فى وقت سابق أنهم تلقوا تعليمات من الحكومة التركية بتوجيه فريق إلى مانيمار لتقديم المساعدات للمسلمين الذين يتعرضون للمجازر على أيدى الجماعات البوذية.

كما نظمت وزارة الأوقاف التركية حملة على مستوى تركيا لجمع المساعدات لإيصالها للمسلمين فى مانيمار، والذين يتعرضون لعمليات تهجير ممنهجة من جانب الأغلبية البوذية.

تاريخ الاضافة: 05/08/2012
طباعة