موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || بدء التحقيق مع علاء وجمال مبارك فى بلاغ عصام سلطان ضد شفيق
اسم الخبر : بدء التحقيق مع علاء وجمال مبارك فى بلاغ عصام سلطان ضد شفيق


انتقل المستشار أسامة الصعيدى قاضى التحقيق المنتدب من وزير العدل، إلى سجن مزرعة طرة لسؤال علاء وجمال مبارك، فى البلاغ المقدم ضدهما والدكتور أحمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق، فى شأن الأرض المباعة من جمعية الضباط الطيارين لنجلى الرئيس السابق، وذلك على ضوء التحقيقات الجارية فى البلاغ المقدم من المحامى عصام سلطان (عضو مجلس الشعب السابق) ضد أحمد شفيق.. كما قام المستشار الصعيدى باستدعاء أعضاء اللجنة الفنية المشكلة من خبراء الكسب غير المشروع ومباحث الأموال العامة والشهر العقارى، ومناقشتهم فى شأن التقارير التى قاموا بإعدادها والمتعلقة بالتحقيقات، حيث استمرت مناقشة أعضاء اللجنة قرابة 12 ساعة متواصلة بالأمس.. وتضمنت المناقشات كافة التفصيلات التى توصلت إليها اللجنة بالتقارير المقدمة والمستندات المرفقة بها، والتى وصلت إلى أكثر من ألف مستند.

وقال مصدر قضائى وثيق الصلة بالتحقيقات إن انتقال قاضى التحقيق إلى سجن طرة لسماع أقوال علاء وجمال مبارك فى محبسيهما، إنما جاء على ضوء الظروف الأمنية التى لا تسمح باستدعائهما وسؤالهما بمقر قاضى التحقيق بالتجمع الخامس.

يذكر أنه سبق لمجلس الشعب (المنحل) أن وافق على إحالة بلاغ عصام سلطان إلى جهات التحقيق القضائية، بعدما قال سلطان إنه تمكن من الحصول على عقد يفيد بيع أحمد شفيق بصفته رئيسا للجمعية التعاونية لضباط الطيران قطعة أرض مميزة تبلغ مساحتها 40 ألفا و238 مترا إلى علاء وجمال مبارك عام 1993، بثمن بخس بلغ 75 قرشا فقط للمتر، بينما سعر البيع الحقيقى فى ذلك التوقيت كان لا يقل عن 8 جنيهات، على نحو يشكل جريمة إهدار للمال العام والإضرار العمد به، "بحسب عصام سلطان".

تاريخ الاضافة: 01/08/2012
طباعة