موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || السعودية: تحذير من "النصب" على المواطنين بأسماء شخصيات بارزة
اسم الخبر : السعودية: تحذير من "النصب" على المواطنين بأسماء شخصيات بارزة


حذَّرت السلطات السعودية من عصابات تنتحل أسماء شخصيات بارزة في المجتمع لـ"النصب" على المواطنين.

وطالبت وزارة الداخلية السعودية عموم المواطنين بالحذر من عصابات ينتحل أفرادها أسماء شخصيات اجتماعية وعسكرية تدعو للتبرع وتقديم المساعدات عبر المكالمات والرسائل النصية، مطالبة المواطنين والمقيمين بعدم الاستجابة لذلك, وفقًا للعربية نت.

وقالت الوزارة في بيان لها: إن المعلومات المتوفرة تشير لوجود شبكة منظمة من المقيمين وبمساعدة مواطنين، تقوم بالاتصال المباشر أو عبر رسائل الجوال برجال الأعمال لإقناعهم بأن هناك أشخاصًا معروفين لديهم في أمس الحاجة للمال مستخدمين رموز بعض القطاعات الحكومية العسكرية والمدنية، ويقنعون ضحاياهم أن المبالغ التي سوف تدفع هي إعانات وتبرعات.

وشددت على الجميع بعدم الاستجابة لما يرد من مكالمات أو رسائل وعدم التهاون في تسليم بطاقات الصراف الآلي لأشخاص آخرين أو السماح لهم باستخدام حساباتهم البنكية الشخصية في مثل هذه العمليات، ودعت من يشعر بتعرضه لمثل هذه الأساليب بالإبلاغ عن ذلك فورًا.

وأوضحت أن من طرقهم في استلام الأموال الاستلام المباشر للمبالغ المالية يدًا بيد أو عن طريق تحويلها لحسابات بنكية بموافقة أصحابها، ومن ثم سحب تلك الأموال بواسطة بطاقات الصراف الآلي التي سلمها لهم أصحاب هذه الحسابات، ثم يقومون بتحويل هذه المبالغ إلى بلدانهم عن طريق أشخاص موجودين في المملكة من جنسياتهم لديهم مكاتب خارجية في بلدانهم، يستلمون هذه الأموال ومن ثم تحويلها إلى مكاتبهم في الخارج مقابل حصولهم على عمولة.

من جهة أخرى, تجاوزت التبرعات النقدية المقدمة في يومها الخامس مبلغ (271) مليون ريال، إضافةً إلى التبرعات العينية من مواد غذائية وطبية وأدوية وملابس وخيام وبطانيات وأغطية.

وتدفَّق جموع السعوديين والمقيمين إلى أماكن استقبال التبرعات منذ بدء الحملة يوم الاثنين الماضي لصالح الشعب السوري في مختلف مناطق السعودية، بإشراف مباشر من الأمير أحمد بن عبدالعزيز وزير الداخلية.

وستستمر التبرعات النقدية في أي وقت عن طريق الإيداع في حساب الحملة لدى البنك الأهلي التجاري، أما بالنسبة لأماكن التبرعات العينية في إمارات المناطق فتستمر إلى يوم الاثنين المقبل لتلقي التبرعات.

وكما أعلنت اللجنة المشرفة على الحملة، بلغت التبرعات النقدية 271 مليونًا و472 ألفًا و600 ريال، بالإضافة إلى التبرعات العينية من الذهب والمجوهرات والمواد الغذائية والبطانيات.

وارتفعت حصيلة تبرعات عملاء الاتصالات السعودية stc لنصرة سوريا عن طريق الرسائل النصية إلى أكثر من ١٤ مليون ريال, حتى يومها الأخير.. فيما تخطى إجمالي تبرعات شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) ومشتركيها حاجز الـ6.7 مليون ريال.. وكانت موبايلي قد أعلنت في وقت سابق تبرعها بمبلغ مليون ريال كمساهمة خيرية من الشركة.

ومددت السعودية الحملة التي أطلقتها لدعم الشعب السوري إلى يوم الاثنين القادم.

تاريخ الاضافة: 29/07/2012
طباعة