موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || إسرائيل توطد علاقتها بمنغوليا للاستفادة من كنوزها الطبيعية
اسم الخبر : إسرائيل توطد علاقتها بمنغوليا للاستفادة من كنوزها الطبيعية


كشفت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، أن نائب وزير الخارجية الإسرائيلى دانى أيالون يجرى خلال الأيام الجارية جولة رسمية، استهلها بزيارة العاصمة المنغولية "أولان باتور"، مشيرة إلى أن هذه الزيارة تعتبر الأولى منذ أن زارها آريئيل شارون عندما كان يشغل رئيسا للوزراء فى الحكومة الإسرائيلية عام 2001.

وأشارت هاآرتس إلى أن منغوليا تعتبر دولة غنية بالكنوز الطبيعية الكبيرة وتقع فى مكان إستراتيجى بين الصين وروسيا، وتعيش هذه الأيام حالة من النمو الاقتصادى، حيث أكد مصدر إسرائيلى أن منغوليا ستصبح من الدول الرائدة اقتصادياً فى أسيا.

والتقى أيالون خلال الزيارة وزير الخارجية ورئيس مجلس الأمن القومى، ونائب وزير الدفاع ووزير الطاقة ووزير التعليم فى منغوليا، حيث وقع على اتفاق مع وزير التعليم المنغولى تضمن تعاوناً فى مجال التدريس فى الجامعات والمؤسسات الثقافية العالمية.

وينص الاتفاق على تبادل البعثات الطلابية، وتبادل الثقافات والتراث والعلوم، من خلال تقديم إسرائيل للطلاب المنغوليين تعريفاً حول المحرقة الألمانية لليهود، وفى المقابل سيتلقى الطلاب الإسرائيليين دروسا حول التراث والتاريخ المنغولى، كما اتفق على افتتاح سفارات فى كلا الجانبين.

الجدير بالذكر أن وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون زارت منغوليا الأسبوع الماضى.

تاريخ الاضافة: 26/07/2012
طباعة