موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || مصر: الرئيس مرسى: لن أنام وفى مصر مظلوم واحد
اسم الخبر : مصر: الرئيس مرسى: لن أنام وفى مصر مظلوم واحد


أكد الرئيس المصري محمد مرسى أن من جرب الظلم يعرفه، مشيرًا إلى أنه كان ممن جربوا هذا الظلم، ولا يمكن أن تنام عينه أو تقر نفسه وهو يشعر أن فى مصر مظلومًا واحدًا.

وقال مرسي: "شكلت أكثر من لجنة لبحث ملفات المحتجزين على خلفية أحداث الثورة الخالدة من المعتقلين، ومن المحبوسين احتياطيًا أو المحبوسين على ذمة قضايا سواء فى القضاء العسكرى أو القضاء المدنى".

وأضاف الرئيس مرسى، خلال برنامج "الشعب يسأل الرئيس"، الذى يقدمه الإعلامى مراد على عبر شبكة "البرنامج العام"، بالإذاعة المصرية: "لقد تم الإفراج فورا وقبل رمضان عن كل هؤلاء.. عن كل المظلومين، حتى الذين كانوا محبوسين قبل ذلك على خلفية قضايا سياسية بظلم؛ تم الإفراج عنهم أيضًا".

وأشار مرسى، إلى أنه لن تعود حالة الطوارئ مرة أخرى إلى مصر، وأن المصريين إن شاء الله لا يحتاجون إلى حالة الطوارئ.. وقال: "أعيننا ساهرة من أجل الاستقرار".

يشار إلى أن الرئيس مرسي، كلّف وزير الموارد المائية والري هشام قنديل بتشكيل الحكومة الجديدة، حسبما أعلن التليفزيون المصري الرسمي اليوم الثلاثاء.

وسيقوم رئيس الوزراء المسمى بمشاورات لتشكيل الحكومة الجديدة.

وتولى هشام قنديل -وهو شاب في الأربعين من عمره- منصب وزير الموارد المائية في 2011 في حكومة رئيس الوزراء عصام شرف، التي شُكلت بعد الإطاحة بمبارك، ثم في حكومة كمال الجنزوري في 2012.

وحصل هشام قنديل، على درجتي الماجستير والدكتوراه من الولايات المتحدة الأمريكية، وشغل العديد من المناصب، آخرها كبير خبراء الموارد المائية بالبنك الأفريقي للتنمية بتونس، كما أنه شارك في أعمال مبادرة حوض النيل، وعضو مراقب للهيئة المصرية –السودانية المشتركة لمياه النيل.

تاريخ الاضافة: 25/07/2012
طباعة