موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || صحيفة: "إسرائيل" تستعد لضرب المنشآت الكيماوية في سوريا
اسم الخبر : صحيفة: "إسرائيل" تستعد لضرب المنشآت الكيماوية في سوريا


كشفت صحيفة أمريكية أن الكيان الصهيوني يستعد لشن هجمات غارات دجوية على المنشآت الكيماوية في سوريا، وأن الإدارة الأمريكية رفضت قيام الكيان الصهيوني بهذا الهجوم.

ونقلت صحيفة النيويورك تايمز صباح اليوم عن مشسئولين أمريكيين ان الإدارة الأميركية عبرت عن رفضها لشن هجوما جويا صهيونيا، على المنشآت النووية في سوريا، وعللت ذلك بأن أي هجوم صهيوني على نظام الأسد، في الوقت الحالي سيكسب بشار الأسد، دعما عربياً كبيراً.
وأشارت الصحيفة إلى أن التقديرات الأمريكية التي تفيد باستعداد الكيان الصهيوني لتلك الضربة، جاءت في أعقاب الزيارة التي قام بها مستشار الأمن القومي الأميركي "توم جونليون" إلى الكيان الصهيوني خلال الأسبوع الحالي، حيث التقى عددا من المسئولين الأمنيين الصهاينة ووزراء في الحكومة.
من جانبه أكد ايهود باراك وزير الحرب الصهيوني خلال اجتماعه بنظيرة الأميركي "ليئون بونيتا" أن الكيان الصهيوني يتابع محاولات منظمة حزب الله اللبناني نقل مجموعة من الأسلحة المتطورة والأسلحة الكيماوية من سوريا إلى لبنان، وقال "إن مقتل كبار المسئولين في الجيش السوري خلال الانفجار الذي وقع أمس، يعتبر ضربة قاسية جداً للنظام السوري، وهذه الضربة ستعجل في سقوط نظام الأسد في سوريا".
وأكد عدم خطوة الأحداث الجارية في سوريا على الكيان الصهيوني، مع ذلك فإن الجيش سيعزز من استعداداته ويقظته في الجولان، مشيرا إلى أن أجهزة الأمن الصهيونية تجري مشاورات متواصلة حول الأوضاع الأمنية مع رئيس هيئة أركان جيش الاحتلال والجهات الأمنية الأخرى.
تاريخ الاضافة: 20/07/2012
طباعة