موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || نواب بالكونجرس: حرب أفغانستان إهدار للأموال والأرواح
اسم الخبر : نواب بالكونجرس: حرب أفغانستان إهدار للأموال والأرواح


 انتقد نواب يالكونجرس الامريكي بشدة استمرار الحرب في أفغانستان واعتبروها مضيعة للأموا وخسارة للأرواح.
وعبر عدد من أعضاء مجلس النواب الامريكي انهكتهم الحرب من الحزبين الجمهوري والديمقراطي عن غضبهم من الفساد السائد في حكومة الرئيس الافغاني حامد كرزاي وعن تشككهم في اي تقدم مستدام لحسم الصراع وعن استيائهم من اهدار الارواح والاموال الذي لا يتوقف, وفقا لرويترز.
وقال وولتر جونز النائب الجمهوري الذي توجد في ولايته نورث كارولاينا أكبر قاعدة لمشاة البحرية الامريكية في الساحل الشرقي للولايات المتحدة "لا أستطيع ان استمر في تأييد تشريع يرسل مليارات ومليارات ومليارات من الدولارات الى افغانستان."
وأضاف جونز "وقعت 10474 رسالة لاسر فقدت احباءها منذ ان خدعنا بالذهاب الى العراق. حان الوقت لان يستمع الكونجرس الى 72 في المئة من الشعب الامريكي يقولون: أعيدوا قواتنا الى الوطن الان لا آجلا."
وقال النائب الامريكي الجمهوري دانا روهراباتشر الذي حارب مع المجاهدين ضد قوات الاحتلال السوفيتي خلال زيارة لافغانستان في الثمانينات ان الحرب التي تقودها الولايات المتحدة تشبه ملحمة لا نهاية لها "كلما بقينا فترة اطول كلما اكتسبنا اعداء أكثر."
وتحدث النائب الديمقراطي بيتر ويلش عن سياسة اعادة البناء التي تبنتها الولايات المتحدة في أفغانستان وقال "تحتاج الى حليف يكون شريكا لك. وحكومة كرزاي فاسدة. ويصبح السؤال في اي وقت نتراجع."
وتحطمت في وقت سابق مروحية تابعة لقوة "إيساف" المشاركة في احتلال أفغانستان؛ ما أسفر عن إصابة إثنين من جنودها. كما قتل اثنان من جنود "إيساف" في هجومين منفصلين.
ولم تفصح القوة التي يقودها حلف شمال الأطلسي "ناتو" عن تفاصيل الحادث أو موقعه، إلا أنها أوضحت أن تحقيقا يجري للوقوف على أسبابه.
كما أعلن الناتو عن مقتل اثنين من قواته في هجومين منفصلين في أفغانستان.
وأوضح أن "أحد أفراده قتل جراء انفجار عبوة ناسفة شرقي أفغانستان، فيما قتل آخر في هجوم شنه مسلحون".
ولم يكشف الحلف عن جنسية الجنديين جريا على عادته في ترك الإعلان عن جنسيات الجنود وهوياتهم للبلدان التي ينتمتون إليها.

تاريخ الاضافة: 20/07/2012
طباعة