موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || مصادر: الحرس السوري بدأ بالتفكك ومعلومات عن حل "اللواء 105"
اسم الخبر : مصادر: الحرس السوري بدأ بالتفكك ومعلومات عن حل "اللواء 105"


كشف موقع سوري عن وجود معلومات حول بدء تفكك الحرس الجمهوري السوري عمليًّا، وفرار ألف عسكري من اللواء 105 بعد فرار قائده العميد مناف طلاس قبل أيام.

ونقل موقع الحقيقة عن مصادر في "الحرس الجمهوري" غربي دمشق أن حوالي ألف عسكري من "اللواء 105" وغيره من الألوية انشقوا عن نظام الأسد، بعد فرار العميد مناف طلاس قائد اللواء 105 وصديق بشار الأسد إلى تركيا قبل يومين.

وأوضح أن المعلومات التي حصل عليها من عسكريين في وحدات "الحرس الجمهوري" المتمركزة في منطقة "يعفور" غربي دمشق، تفيد بوجود مؤشرات فعلية على أن "الحرس الجمهوري" بدأ بالتفكك عمليًّا، وأنه صدر قرار بحل "اللواء 105" بعد فرار قائده العميد مناف طلاس إلى تركيا قبل يومين وتوزيع كتائبه وسراياه على ألوية وكتائب الحرس الجمهوري الأخرى، وعلى "الفرقة الرابعة" و"الفرقة 14".

وقالت المصادر: "إن مئات العسكريين وعشرات الضباط المرتبطين بطلاس مباشرة بدأوا الهرب من اللواء وغيره والالتحاق بالجماعات المسلحة فور أن تأكدوا مغادرة طلاس الأراضي السورية"، وأن حوالي ألف ومئتي عسكري من "الحرس الجمهوري" فروا خلال اليومين الماضيين فقط، بينهم ما لا يقل عن 43 ضابطًا تترواح رتبهم ما بين عميد وملازم.

يشار إلى أن "الحرس الجمهوري" يضم أيضًا "الفرقة الرابعة" التي يقودها ماهر الأسد، والتي شنت هجومًا شديدًا على حي بابا عمرو في مدينة حمص، وأسقطت آلاف الشهداء، وهي مشهورة بالعنف والقسوة.

تاريخ الاضافة: 09/07/2012
طباعة