موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || الداخلية السعودية تؤكد اعتقال الشيعي "نمر باقر النمر"
اسم الخبر : الداخلية السعودية تؤكد اعتقال الشيعي "نمر باقر النمر"


أعلنت وزارة الداخلية السعودية أن القوات الأمنية ألقت القبض على نمر باقر النمر أحد مثيري الفتنة في بلدة العوامية اليوم الأحد.
وقال المتحدث باسم الوزارة اللواء منصور بن سلطان التركي إن المطلوب حاول أثناء الهرب ومن معه مقاومة رجال الأمن وبادروا بإطلاق النار والاصطدام بإحدى الدوريات الأمنية التي ردّت عليهم بالمثل، وألقت القبض عليه بعد إصابته في فخذه، حيث تم نقله إلى المستشفى لعلاجه واستكمال الإجراءات القانونية بحقه.
وكانت مصادر صحافية متطابقة قد أفادت في وقت سابق اليوم بأن السلطات السعودية اعتقلت عصر اليوم الأحد رجل الدين الشيعي المثير للجدل نمر باقر النمر.
ونقلت شبكة راصد الإخبارية عن "مصادر عائلية" أن اعتقال النمر عند الخامسة عصر اليوم جاء بعدما طاردته دوريات أمنية تابعة للمباحث في شوارع بلدة العوامية في محافظة القطيف.
وذكرت المصادر نفسها أن الأهالي سمعوا دوي طلقات نارية صاحبت المطاردة التي انتهت بارتطام السيارة التي يستقلها بجدار أحد المنازل.
وأفادت مصادر مقربة بأن النمر تعرض للإصابة، دون تأكيد ما إذا كانت نتيجة طلق ناري أم بسبب حادثة التصادم.
وفور توقف السيارة اقتادت عناصر الأمن النمر إلى جهة مجهولة فيما بقيت سيارته مكانها.
وأظهرت صور تعرض السيارة لأضرار كبيرة نتيجة الحادثة إلى جانب آثار طلقات نارية في بعض جوانبها، علاوة على العديد من فوارغ الرصاص بجانب السيارة.
جدير بالذكر أن النمر , الذي أعلن في أكثر من مرة ولاءه لإيران, تعرض للاعتقال عدة مرات وخاصة في مايو 2006 و أغسطس 2008 بمدينة القطيف شرق السعودية, بتهمة التحريض على النظام.

تاريخ الاضافة: 09/07/2012
طباعة