موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || الرئيس المصري يزور السعودية الأربعاء في أول زيارة خارجية له
اسم الخبر : الرئيس المصري يزور السعودية الأربعاء في أول زيارة خارجية له


أعلن السفير السعودي بالقاهرة أحمد عبد العزيز قطان اليوم السبت أن الرئيس المصري الجديد محمد مرسي سيزور السعودية يوم الأربعاء المقبل، في أول زيارة له إلى الخارج منذ انتخابه.

ونقلت وكالة "أنباء الشرق الأوسط" المصرية عن السفير القطان قوله عقب لقائه مرسي: إن العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز "خادم الحرمين الشريفين قدَّم الدعوة للرئيس مرسي لزيارة السعودية لتدعيم العلاقات بين البلدين في جميع المجالات".

وأضاف أن الرئيس مرسي سيُلبي الدعوة الأربعاء في أول زيارة له إلى الخارج منذ انتخابه في يونيو.

وأشار قطان إلى أن مرسي سيلتقي خلال الزيارة خادم الحرمين الشريفين وولي العهد وكبار رجال الدولة، كما سيؤدي مناسك العمرة.

وعن الموضوعات التي تناولها في لقائه مع الرئيس المصري، قال القطان: إن اللقاء تطرَّق إلى العلاقات بين البلدين والهموم التي تواجهها منطقة الخليج، مضيفًا أن حجم الاستثمارات السعودية في مصر في تزايد مستمر ولم تتأثر بالمناخ الذي سبق الفترة الانتقالية "لكننا نسعى إلى أن تؤدي زيارة الرئيس المصري إلى دعم هذه العلاقات أكثر فأكثر سواء سياسيًّا أو اقتصاديًّا".

وكانت الرئاسة المصرية قد أكدت الأسبوع الماضي أن العلاقات مع المملكة العربية السعودية قديمة ومتينة. وقال ياسر علي القائم بأعمال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المصرية: إنه لا خلافات بين البلدين.

وأضاف ياسر علي أنه تلقى اتصالاً من السفير السعودي بالقاهرة أحمد القطان الذي أبلغه بأن الرئيس محمد مرسي وعد بأن أول زيارة خارجية له ستكون للسعودية، مشيرًا إلى أنه أبلغ السفير السعودي بأنه سيتم ترتيب موعد هذه الزيارة.

ولفت إلى أن الأمير سلمان ولي العهد السعودي اتصل بالرئيس محمد مرسي لتهنئته

تاريخ الاضافة: 08/07/2012
طباعة