موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || "ويكيليكس" ينشر مليوني رسالة لشخصيات سياسية سورية
اسم الخبر : "ويكيليكس" ينشر مليوني رسالة لشخصيات سياسية سورية


ذكر موقع "ويكيليكس" أنه بدأ بنشر أكثر من مليوني رسالة إلكترونية تعود لشخصيات سياسية ومسئولين سوريين ومؤرَّخة من أغسطس 2006 وحتى مارس 2012.

وقالت المتحدثة باسم الموقع سارة هاريسون خلال مؤتمر صحافي في لندن: "ويكيليكس بدأ بنشر ملفات سوريا، وهناك أكثر من مليوني بريد إلكتروني لشخصيات سياسية سورية ووزارات ومؤسسات تعود إلى الفترة الممتدة بين أغسطس 2006 ومارس 2012".

من ناحية أخرى، كشف رئيس جمعية "الكتاب والسنَّة الأردنية" زايد حماد - التي تقدم خدمات إغاثة - أن ما يزيد على ألف سوري لجأوا إلى المملكة الأردنية فجر اليوم الخميس عبر السياج الحدودي بين البلدين.

وقال حماد في حديث لوكالة "فرانس برس": "عدد السوريين الذين ينزحون إلى المملكة شهد ارتفاعًا ملحوظًا هذا الأسبوع، إذ بات ينزح يوميًّا ما بين 500 إلى ألف شخص".

وأضاف: "سمع دوي القصف والقذائف على الجانب السوري بوضوح من مدينة الرمثا (شمال المملكة وهي قرية قريبة من درعا) التي بات أهلها لا ينامون الليل".

من جانب آخر، قال حماد: إن "كلفة مساعدات نقدية وعينية وزعتها الجمعية منذ بداية الأزمة على حوالي 50 ألف لاجئ سوري في الأردن بلغت 10 ملايين دولار، فيما تحضر الجمعية لحملة شهر رمضان المبارك لتوفير طرود غذائية للاجئين السوريين".

تاريخ الاضافة: 06/07/2012
طباعة