موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || تجريم الختان في ألمانيا تهديد للمسلمين
اسم الخبر : تجريم الختان في ألمانيا تهديد للمسلمين


انتقد مسئول تركي كبير قرار محكمة ألمانية بتجريم الختان ومعاقبة من يقومون به، مؤكدًا أن هذا الحكم يهدد المسلمين في ألمانيا ويشكل خطرًا عليهم، ويتنافى مع حرية العقيدة.

وقال بكر بوزداغ - نائب رئيس الوزراء التركي -: "إن قرار محكمة كولن باعتبار الختان عملاً غير قانوني وتجريم من يقوم به يشكل تهديدًا وخطرًا على المسلمين المقيمين في ألمانيا"، وأكد أنه اعتداء صريح على الحرية الدينية والوجدانية وحقوق الأبوين في تربية الأبناء، مشيرًا إلى أنه قرار بالنظر إلى نتائجه وإن بدا فرديًّا.

وأوضح أن هذا القرار يخلق مشكلة جديدة أمام الأتراك والمسلمين وحتى اليهود، مشيرًا إلى أنه يحظر سنَّة متبعة منذ قرون لدى المسلمين، رافضًا تبرير تجريم وحظر الختان وتطبيق عقوبة بحق من يمارسونه، بأنه حماية لجسم الإنسان أو كونه ناجمًا عن جهل القضاة أو التزامًا بالقوانين العالمية والألمانية أو بأي مسوغ آخر، وفقًا لوكالة أنباء الأناضول.

جدير بالذكر أن المسلمين يواجهون مضايقات كثيرة في الدول الأوروبية، ويضيق على المسلمات خصوصًا في نقابهن وحجابهن، رغم كل ما يدعيه العالم الغربي من احترام لحقوق الإنسان في الملبس والعقيدة، مخالفين بذلك كافة الأعراف والاتفاقيات الدولية التي وقَّعوا عليها.

تاريخ الاضافة: 04/07/2012
طباعة