موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || روسيا تتسلم الجيل الجديد من القاذفات البعيدة المدى عام2020
اسم الخبر : روسيا تتسلم الجيل الجديد من القاذفات البعيدة المدى عام2020


 صرح نائب قائد القوات الجوية الروسية الميجور جنرال ألكسندر تشيرينيايف اليوم الاثنين بأن سلاح الجو الروسى سيتسلم أول طائرة من قاذفات الجيل الجديد من طراز "باك دى إيه" الهجومية بعيدة المدى فى عام 2020 بدلاً من عام 2025 كما كان مقررًا فى البداية.
وقال القائد الروسى خلال مقابلة بثها الموقع الالكترونى لوزارة الدفاع الروسية: "أعتقد أنه سيتم تسليم أول نموذج من القاذفات بعيدة المدى من طراز (باك دى إيه) لسلاح الجو بحلول عام 2020".
وتحدث الميجور جنرال أناتولى زيخارييف قائد الطيران بعيد المدى الروسى فى وقت سابق أن سلاح الجو الروسى يمكن أن يحصل على القاذفات الهجومية الإستراتيجية الجديدة فى عام 2025.
وقال تشيرينيايف: "لدينا فى الوقت الحالى كل شيء اليوم لتطوير الطائرة فى الوقت المحدد ووضعها موضع التنفيذ جنبا إلى جنب مع القاذفات من طراز توبوليف 95 إم إس بيير وتوبوليف تو 160 و 22 إم 3- باكفاير [القاذفات الإستراتيجية] التى أثبتت موثوقيتها العالية".
وأشارت وكالة نوفوستي إلى أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين قد أصدر أوامره فى منتصف يونيو الماضى بتطوير القاذفات الإستراتيجية بعيدة المدى الجديدة فى أسرع وقت ممكن.
وقال بوتين: "إننى أعرف كيف هى مكلفة ومعقدة، والمهمة ليست سهلة من الناحية العلمية والفنية، ولكن يتعين علينا أن نبدأ العمل، وبخلاف ذلك، فإن روسيا قدتتخلف عن الركب".
وكان وزير الدفاع الروسى أناتولى سيرديوكوف قال فى وقت سابق أن خط تجميع الطائرات فى مصنع قازان روسيا (كابو) ستصنع باك دى إيه وأنتونوف إيه إن-70 بروبفان للنقل. وهو نفس المصنع الذى قام بتصنيع الطائرات من طراز توبوليف تو 95 إم إس و 160 فى السابق.
جدير بالذكر أن روسيا والولايات المتحدة وحدهما فى الوقت الحالى تشغلان القاذفات بعيدة المدى العابرة للقارات، وان معظم الدول التى تمتلك قدرات نووية تعتمد فقط على الصواريخ البالستية العابرة للقارات التى يتم إطلاقها من الغواصات أو القواعد على البر، أو صواريخ كروز.
من جهتها أعربت الولايات المتحدة عن اهتمامها بنظم جديدة خلفًا لقاذفات القنابل بعيدة المدى بي-1، بي-2 و بي-52 إتش.
تاريخ الاضافة: 02/07/2012
طباعة