موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || مؤسس موقع ويكيليكس يرفض الاستسلام للشرطة البريطانية
اسم الخبر : مؤسس موقع ويكيليكس يرفض الاستسلام للشرطة البريطانية


أعلن جوليان أسانج مؤسس موقع ويكيليكس اليوم الجمعة، أنه في الأغلب لن يرضخ لمطالب الشرطة البريطانية له بمغادرة سفارة الإكوادور فى لندن.
وذكرت شبكة "يورونيوز" الأوروبية أن شرطة سكوتلاند يارد أرسلت رسميًا لأسانج بإخطار تسليم أمس الخميس تدعى فيه أنه خرق البنود المتعلقة بالكفالة الموضوعة من قبل محكمة بريطانية تنظر فى القضية.
وذالت الشبكة: "وفقًا لمسئولين بريطانيين فإنه فى حالة رفضه مغادرة السفارة فسيكون قد خرق تلك الشروط مرة أخرى وسيتم اعتقاله".
وكان أسانج البالغ من العمر 40 عامًا قد لجأ إلى سفارة الإكوادور فى لندن بعد طلب اللجوء من الدولة الواقعة فى أمريكا الجنوبية فى مسعى لتجنب التسليم للسويد حيث يواجه اتهامات بالاغتصاب والاعتداء الجنسى.
وأبدى الأسترالي جوليان أسانج - مؤسس موقع ويكيليكس للتسريبات الإلكترونية - مخاوفه من إمكانية تسليمه للولايات المتحدة وأن يواجه عقوبة الإعدام فيها.
وذكرت شبكة "بي بي سي" الإخبارية البريطانية أن هذا جاء ضمن وثائق دفاعية لصاحب ويكيليكس الذي يصارع حتى لا تقوم بريطانيا بتسليمه إلى السويد بسبب اتهامات - نفاها أسانج - بارتكابه اعتداءات جنسية في حق امرأتين بالسويد.
وقال محامي أسانج: إن هناك خطرًا حقيقيًّا محدقًا بموكله بإمكانية أن تسعى الولايات المتحدة إلى تسلمه بسبب ما قام بتسريبه من برقيات دبلوماسية أمريكية من خلال موقعه، الأمر الذي تسبب في حرج كبير لواشنطن مع عديد من دول العالم.
ونشر أسانج (39 سنة) عبر موقعه آلاف البرقيات التي أرسلتها سفارات أمريكية حول العالم ووثائق دبلوماسية أخرى بما دفع أمريكا إلى بحث إمكانية توجيه اتهامات له.

تاريخ الاضافة: 29/06/2012
طباعة