موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || واشنطن تجدد اتهامها لـ"حزب الله" بالارتباط بشبكة عالمية لتجارة المخدرات
اسم الخبر : واشنطن تجدد اتهامها لـ"حزب الله" بالارتباط بشبكة عالمية لتجارة المخدرات


جددت الولايات المتحدة أمس الأربعاء اتهاماتها لحزب الله اللبنانى بالارتباط بشبكة عالمية لتجارة المخدرات تمتد تشعباتها من أمريكا اللاتينية إلى لبنان مرورا بغرب أفريقيا.

وقال رئيس برامج العقوبات فى وزارة الخزانة الأمريكية ديفيد كوهين فى بيان، إن هذه الشبكة يرأسها شخص يدعى أيمن سعيد جمعة يحمل جواز سفر لبنانيا وأوراقا ثبوتية كولومبية وهى "تبيض عائدات تجارة المخدرات لمصلحة مجرمين ومجموعة حزب الله الإرهابية".

وأعلنت الوزارة أنها أدرجت أربعة أفراد لبنانيين أو لبنانيين-كولومبيين، وثلاث شركات مقراتها فى كولومبيا وفنزويلا، على قائمتها السوداء، وذلك بتهمة الانتماء إلى هذه الشبكة، موضحة أن العقوبات هذه تشمل لبنانيا رابعا يحمل أيضا الجنسية الكولومبية ويدعى على محمد صالح، مؤكدة أنه عنصر "رئيسى" لحزب الله فى كولومبيا فضلا عن تورطه فى "شبكة جمعة".

ويعنى إدراج هؤلاء الأشخاص الماديين والمعنويين على القائمة السوداء تجميد كل أصولهم المحتمل وجودها فى الولايات المتحدة ومنع أى مواطن أمريكى أو جهة أمريكية من التعامل تجاريا معهم.

وسبق لوزارة الخزانة الأمريكية أن اتهمت فى مطلع 2011 الحزب الشيعى المسلح بـ"الاستفادة من دعم مالى مصدره الأنشطة الإجرامية" لهذه الشبكة.

تاريخ الاضافة: 28/06/2012
طباعة