موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || "أحمد شفيق".. على قوائم ترقب الوصول بمطار القاهرة
اسم الخبر : "أحمد شفيق".. على قوائم ترقب الوصول بمطار القاهرة


ذكرت شبكة إخبارية مصرية، أن قاضي التحقيقات في بلاغات الفساد المقدمة ضد الفريق أحمد شفيق وزير الطيران ورئيس الوزراء الأسبق، أمر بوضعه على قوائم ترقب الوصول بمطار القاهرة.

ونظمت جبهة إنقاذ الثورة والائتلاف العام للثورة وعدد من الأحزاب السياسية اليوم وقفة احتجاجية أمام دار القضاء العالي اعتراضا على تجاهل النائب العام أكثر من 35 بلاغا بالفساد ضد الفريق أحمد شفيق، والسماح له بالهروب صباح أمس الثلاثاء.
وقال أسعد هيكل الممثل القانوني للجبهة: "تقدمنا ببلاغ برقم 7679 لعام 2012 للنائب العام ضد الفريق أحمد شفيق نتهمه فيه بالفساد و إهدار المال العام و بيع أراضٍ مملوكة للدولة بمساحة 500 ألف متر استغلالا لمنصبه أثناء توليه رئاسة وزارة الطيران المدني لأحد المستثمرين بأسعار بخسة".
وأوضح هيكل في تصريحاته لشبكة رصد، أنهم طالبوا النائب العام بوضع اسم أحمد شفيق على قوائم ترقب الوصول من السفر بمطار القاهرة، وأحاله بدوره إلى قاضي التحقيقات المختص بنظر تلك الاتهامات، وبالفعل تم وضع شفيق على قائمة ترقب الوصول.
وقد أكد هيكل أنه قدم بلاغ ضد الإعلامي توفيق عكاشة يتهمه فيه بالتحريض وإثارة الفتنة والفوضى، منوها إلى البلاغ تضمن طلب بمنع عكاشة من الظهور على قناة الفراعين وإغلاقها.
جدير بالذكر أن الفريق أحمد شفيق قد غادر صباح أمس مطار القاهرة بصحبة بناته الثلاثة، متجها إلى الإمارات، وكان قد سبقه إليها، رئيس جهاز المخابرات ونائب رئيس الجمهورية السابق عمر سليمان وأسرته
تاريخ الاضافة: 28/06/2012
طباعة