موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || لبنان: إطلاق نار على محطة تليفزيون انتقدت "حزب الله"
اسم الخبر : لبنان: إطلاق نار على محطة تليفزيون انتقدت "حزب الله"


تعرَّض مبنى يضم محطة تلفزيون لبنانية خاصة لإطلاق نار الاثنين، بحسب ما ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية، وذلك غداة مقابلة بثتها هذه المحطة مع إسلامي سني هاجم "حزب الله".

وقد هاجم الشيخ أحمد الأسير - وهو إسلامي لبناني كان محط أنظار في الفترة الأخيرة بعد تنظيمه اعتصامات للتنديد بقمع الانتفاضة في سوريا - الأمين العام لـ"حزب الله" حليف دمشق، وذلك في مقابلة الأحد على محطة "الجديد".

ومساء الاثنين، بثت المحطة صورًا التقطتها كاميرات المراقبة وظهرت فيها مجموعة من الملثمين وهم يحرقون إطارات السيارات أمام المبنى في بيروت.

وذكر مسئولون في قناة "الجديد" أن المهاجمين لم يتمكنوا من دخول أستديوهات الأخبار، وعمدوا إلى إضرام النيران في بعض الإطارات التي أحضروها معهم.

وكان مصور للقناة قد قتل برصاص الجيش السوري في مايو الماضي أثناء قيامه مع فريق المحطة بمهمة عمل عند الحدود الشمالية اللبنانية السورية، ووضع وزير الداخلية اللبناني مروان شربل ما جرى في إطار اعتداء من "طابور خامس" كما وصفه، وقال: "إن موقوفًا قبض عليه بشبهة ضلوعه في الهجوم، هو من أصحاب السوابق، وكان مطاردًا من قبل الأجهزة الأمنية"، وذكر الوزير اللبناني أن الأجهزة الأمنية ستبدأ خلال يومين بإجراءات أمنية مشددة تشمل كل الأراضي اللبنانية.

ومن ناحيته، قال وزير الداخلية مروان شربل: إن تحقيقًا قد فتح.

ويوم الأحد، تحدث الأسير عن "شبيحة حزب المقاومة" (حزب الله) الذين يتعرضون لأتباعه، وبينهم رجل دين أوقفه الجيش اللبناني مع زوجته المنتقبة على أحد الحواجز في الجنوب بضغط من "حزب الله"، بحسب ما قال الأسير.

وأقسم الأسير أنه "سيدفع (أمين عام "حزب الله") حسن نصرالله ثمن ما حصل مع الشيخ سلميًّا".

وأضاف: "أنا أقسم أنه إذا استمر (رئيس مجلس النواب ورئيس حركة أمل الشيعية نبيه) بري ونصرالله بهذه السياسة (استهداف السنة) لن أدعهما ينامان الليل".

وقال الأسير لتلفزيون الجديد الأحد: "حزب المقاومة هو المتهم بقتل" (رئيس الوزراء اللبناني الأسبق) رفيق الحريري.

تاريخ الاضافة: 26/06/2012
طباعة