موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || انشقاق 6 ضباط و33 جنديًّا عن الأسد ووصولهم إلى تركيا
اسم الخبر : انشقاق 6 ضباط و33 جنديًّا عن الأسد ووصولهم إلى تركيا


ذكر التلفزيون التركي اليوم الاثنين أن لواء سوريًّا وعقيدين ورائدين وملازمًا بالإضافة إلى 33 جنديًّا قد انشقوا عن ميليشيات بشار الأسد ووصلوا إلى تركيا.

وأذاعت قناة (سي. إن. إن ترك) نبأً عن انشقاق عسكريين سوريين، مشيرة إلى أنهم وصلوا مع أفراد من عائلاتهم ليبلغ المجموع 224 فردًا.

وكانت مصادر في المعارضة السورية قد كشفت أن عدد الطيارين العسكريين المنشقين عن نظام الأسد الذين تمكنوا من الدخول إلى الأردن ارتفع إلى 9 طيارين، كان آخرهم 3 طيارين سوريين برتب عسكرية مختلفة، تمكنوا من التسلل عبر السياج الحدودي إلى الأراضي الأردنية فجر الأحد.

وقال مصدر فضل عدم الإفصاح عن اسمه: إن أحد الطيارين العسكريين المنشقين وهو برتبة عقيد عاد إلى سوريا قبل أيام للالتحاق بالجيش السوري الحر، بعد أن أمَّن عائلته في الأردن، وأضاف أن عائلات 5 ضباط موجودة في المملكة منذ فترة.

وحول ما إذا كان الضباط العسكريون المنشقون عن سلاح الجو قد تقدموا بطلب حق اللجوء السياسي من السلطات الأردنية، أكد المصدر أنهم لم يطلبوا حق اللجوء السياسي من الأردن، وأن بعضهم لديه نية للعودة والالتحاق بالجيش السوري الحر.

وكان العقيد الطيار حسن مرعي الحمادة أول طيار عسكري ينشق عن سلاح الجو السوري بطائرته العسكرية "ميغ 21" يوم الخميس الماضي، وتوجه إلى الأردن الذي منحه اللجوء السياسي بناءً على طلبه بعد أن وصل إلى قاعدة الحسين الجوية في محافظة المفرق شمال شرق المملكة.

تاريخ الاضافة: 25/06/2012
طباعة