موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || أوباما يعرب عن تهنئة الولايات المتحدة بفوز مرسى فى الانتخابات
اسم الخبر : أوباما يعرب عن تهنئة الولايات المتحدة بفوز مرسى فى الانتخابات


أعرب الرئيس الأمريكى باراك أوباما عن تهنئة الولايات المتحدة للدكتور محمد مرسى على فوزه فى الانتخابات الرئاسية فى مصر، مهنئا الشعب المصرى على هذا الحدث الهام فى انتقالها إلى الديمقراطية.

وقال الرئيس الأمريكى فى بيان للبيت الأبيض: "نتطلع إلى العمل مع الرئيس المنتخب محمد مرسى والحكومة التى سيشكلها، على أساس الاحترام المتبادل، والنهوض بالعديد من تقاسم المصالح بين مصر والولايات المتحدة".

وأضاف أوباما: "نحن نعتقد أنه من المهم للرئيس المنتخب محمد مرسى اتخاذ خطوات فى هذا الوقت التاريخى لتعزيز الوحدة الوطنية بالوصول إلى جميع الأطراف والفئات المستهدفة فى المشاورات حول تشكيل حكومة جديدة.. ونؤمن بأهمية تمسك الحكومة المصرية الجديدة بالقيم العالمية، واحترام حقوق جميع المواطنين المصريين بما فى ذلك النساء والأقليات الدينية مثل المسيحيين الأقباط.. فملايين المصريين صوتوا فى الانتخابات، والرئيس المنتخب محمد مرسى والحكومة المصرية الجديدة لديهما الشرعية وعليهما مسئولية تمثيل روح المواطنة المتنوعة والشجاعة".
هولاند: مستعدون للعمل مع الرئيس المصرى الجديد

هنأ الرئيس الفرنسى فرنسوا هولاند اليوم الأحد، الرئيس المصرى الجديد محمد مرسى، مؤكداً أن باريس على استعداد للعمل معه، معرباً عن الأمل فى مواصلة العملية الانتقالية التى بدأت فى البلاد فى 2011.

وقالت الرئاسة الفرنسية فى بيان "من المهم اليوم أن تتواصل العملية الانتقالية التى بدأت فى فبراير 2011 لكى يقام فى مصر، وفقا للتعهدات التى قُطِعَت، نظام سياسى ديمقراطى متعدد ودولة قانون تضمن الحريات المدنية والسياسية لكل المواطنين وللأقليات أيضا".

تاريخ الاضافة: 25/06/2012
طباعة