موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || اليمن: القوات اليمنية تدخل آخر معاقل "القاعدة" في أبين
اسم الخبر : اليمن: القوات اليمنية تدخل آخر معاقل "القاعدة" في أبين


صرح مصدر عسكري يمني بأن القوات الحكومية دخلت فجر اليوم مدينة شقره، آخر معقل لعناصر القاعدة في محافظة أبين جنوبي اليمن، بعد فرار المئات من مسلحي القاعده منها.
وقال المصدر: "المسلحون الذين يقدر عددهم بالمئات اضطروا للفرار بعد حصار خانق فرضته القوات الحكومية على المدينة بعد استيلائها على موقع "سلا" المطل على شقره".
وذكرت مصادر عسكرية يمنية أن الجيش لديه خطة عسكرية متكاملة ضمن عملية "السيوف الذهبية" تقضي بملاحقة مسلحي القاعدة الذين توجهوا الى محافظة شبوه المجاورة.
وأخبر مصدر قبلي "بي بي سي" أن مسلحي القبائل الذين يقاتلون إلى جانب الجيش في أبين يطاردون عناصر تنظيم القاعدة الذين يحاولون الفرار باتجاه محافظة شبوه المجاورة.
وكانت وزارة الدفاع اليمنية قد أعلنت أنها نفذت يوم أمس الخميس مائة غارة جوية في يوم واحد استهدفت تجمعات ومواقع للقاعدة في أكثر من محافظة، وهو أعلى معدل طلعات جوية في تاريخ الطيران الحربي اليمني.
وكان تنظيم "قاعدة الجهاد في جزيرة العرب" قد هدد قبل أيام بنقل المعركة من اليمن إلى واشنطن ونيويورك، ووصف التنظيم - وفق "الجزيرة نت" - وزير الدفاع اليمني اللواء محمد ناصر أحمد بـ"القاتل والعميل للأمريكيين"، والسفير الأميركي في صنعاء جيرالد فاير ستاين بـ"الحاكم الفعلي لليمن".
وقال المسئول الإعلامي لـ"قاعدة الجهاد في جزيرة العرب" "أنصار الشريعة" حسان أبو صالح: "يجب على الشعب الأمريكي أن يدرك جيدًا أن حكومته تخوض حربًا تخسر فيها أموالها التي تدفعها لعملاء كاذبين".
وأضاف: "النتيجة هي أن أمن الشعب الأمريكي في خطر، فعندما يُقتل أطفالنا ونساؤنا، فإن من حقنا المشروع أن ننقل المعركة إلى نيويورك وواشنطن وديتريوت.. هذا يجب أن يفهمه الشعب الأمريكي".

تاريخ الاضافة: 15/06/2012
طباعة