موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || دعوى عاجلة ضد بقاء مرسي فى السباق الرئاسي
اسم الخبر : دعوى عاجلة ضد بقاء مرسي فى السباق الرئاسي


يعتزم بعض أنصار الفريق أحمد شفيق تقديم دعوى عاجلة لاستبعاد الدكتور محمد مرسي من سباق الرئاسة، بناء على حكم المحكمة الدستورية العليا بعدم دستورية انتخاب ثلث أعضاء، وحل مجلس الشعب بالكامل.

ذكرت بوابة الفجر الإخبارية أن بعض أنصار الفريق أحمد شفيق، يعتزمون تقديم دعوى قضائية عاجلة بالطعن في دستورية بقاء الدكتور محمد مرسي في الانتخابات الرئاسية، خلال الساعات المقبلة، وذلك استنادا إلى قرار المحكمة الدستورية العليا بحل مجلس الشعب.
وأوضح أنصار شفيق أمن الدكتور محمد مرسي، ترشح في الانتخابات عن طريق مساندة العدد القانونى من نواب الحرية والعدالة بمجلس الشعب، وهو ما لا يتوفر الآن، بعد قرار المحكمة ببطلان بعض مواد قانون انتخاب مجلس الشعب، وحل مجلس الشعب بالكامل.
وقد استنكرت حركة 6 إبريل فى بيان أصدرته اليوم على صفحتها الرسمية على الفيس بوك، الأحكام الصادرة من المحكمة الدستورية العليا اليوم الخميس بحل مجلس الشعب، فضلا عن عدم دستورية قانون العزل، وما يترتب على ذلك من الفريق أحمد شفيق بانتخابات الإعادة على منصب الرئيس، واعتبرت أن هذين الحكمين مع قرار وزير العدل أمس فيما يعرف بقانون الضبطية هو أشيك انقلاب عسكري في التاريخ.
كما دعا نشطاء مصريون على مواقع التواصل الاجتماعي نواب البرلمان المصري للاعتصام داخل البرلمان، وقالت الناشطة السياسية نوارة نجم في حسابها الرسمي على "تويتر" موجهة حديثها للنواب "اسمعوا الكلام آخر تحرك نواب المجلس بالكامل دلوقت يتوجهوا للبرلمان ويعتصموا جواه وكلنا حنيجي معاكوا اتحركوا بقى فوقوا ضيعتونا".
وأوضحت الناشطة أن أي نقطة دم ستسيل بعد هذه اللحظة في رقبة نواب البرلمان وقالت "لازم دلوقت حالا يعتصموا تحت القبة واحنا حنعتصم بره ومش حنسيبهم بس يتحركوا كل حاجة بتروح… كل إنسان حيموت بعد اللحظة دي دمه فى رقبتهم".
وأكدت أن أحمد شفيق هو الرئيس القادم وأن محمد مرسي سيخسر في جولة الإعادة من انتخابات الرئاسة، وأضافت "فوقوا فوقوا كل حاجة بتروح شفيق رئيس ومفيش برلمان وحكم طوارئ عسكرية ومافيش دستور.. النواب هم اللي الكرة في ملعبهم".
تاريخ الاضافة: 15/06/2012
طباعة