موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || اليمن: 45 قتيلاً في مواجهات بين الحوثيين والسلفيين
اسم الخبر : اليمن: 45 قتيلاً في مواجهات بين الحوثيين والسلفيين


أسفرت مواجهات بين السلفيين والمتمردين الحوثيين الشيعة في شمال اليمن عن 45 قتيلاً خلال الأيام الماضية، حسبما أفادت مصادر من الطرفين.

وقال سرور الوادعي المتحدث باسم السلفيين في منطقة دماج بصعدة: إن "مناوشات تجري بين حين وآخر بين السلفيين والحوثيين خصوصًا في محافظة حجة (شمال) وفي دماج"، وهي منطقة تعد معقلاً للسلفيين وسط الحوثيين، حسبما نقلت وكالات الأنباء.

وقال: "قُتل 12 شخصًا من جانبنا خلال الأيام الثلاثة الماضية جراء الاعتداءات التي تقوم بها مجموعة الحوثي لمحاولة التمدد في محافظة حجة وبعض المحافظات مثل مأرب والجوف".

وقد بدأت أمس الاثنين جهود قبلية ووسائط حكومية يمنية برئاسة محافظ صعدة في مساع لإيقاف المواجهات بين الحوثيين والسلفيين في منطقة "كتاف".

وقال مهيب الضالعي الناطق باسم قبائل كتاف في بيان له اليوم: إن 10 جثث أخرى ما زالت بالقرب من أحد مواقعهم، إضافة إلى كومة كبيرة من الجثث لا يُدرَى كم عددها، وعشرات الجرحى في هجوم شنه الحوثيون لاستعادة موقع تم تطهيره منهم في منطقة الشافعية.

ونصح الضالعي حكومة الوفاق اليمنية وجميع القوى السياسية الوقوف ضد الحوثيين.

يذكر أن المتمردين الحوثيين الشيعة في اليمن استغلوا الثورة اليمنية وأرادوا تعزيز نفوذهم في بعض المناطق باليمن، وهم يحصلون على أسلحة ودعم إيراني قوي، إلا أن وقوف السلفيين ضدهم واندلاع القتال بينهم كبح جماحهم، وأدى إلى تراجعهم وانحسار مناطق نفوذهم.

تاريخ الاضافة: 05/06/2012
طباعة