موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || المضيفات السوريات ينقلن الأزمة إلى الخطوط الجوية السعودية
اسم الخبر : المضيفات السوريات ينقلن الأزمة إلى الخطوط الجوية السعودية


تسبب الخلاف بين المضيفات السوريات على متن الخطوط الجوية السعودية حول الموقف من الثورة السورية في عدة مشاحنات واشتباكات، فلجأت الشركة إلى تحذيرهم ومنعهم من الحديث في السياسة.

وكشف مصدر مطلع في الخطوط الجوية السعودية أن حالات الشجار بين المضيفات الجويات السوريات المؤيدات لنظام بشار الأسد والمعارضات له قد ازدادت في الفترة الأخيرة، وتم تحرير 15 محضرًا في الشرطة, وتأخير رحلة آتية من دبي, وتدخل أمن المطار لفض اشتباك بين مضيفتين جويتين سوريتين تعاركتا لذات السبب.
وأوضح أنه تم عقد اجتماع لكل المضيفات الجويات السوريات العاملات على طائرات الخطوط السعودية, وأن المسئول الذي اجتمع معهن في جدة غرب السعودية أكد على منعهن من التحدث في القضايا السياسية بشكل علني.
وقال المصدر لصحيفة "الوطن" السعودية: "إنذار الشركة للعاملات لديها من السوريات جاء بسبب الضغوط المستمرة التي أثرت وبشكل مباشر على سير عمل هذه الشركة الوطنية (السعودية) التي لا ترغب في الدخول في معوقات مهنية نتيجة آراء سياسية".
وأضاف أن "المشكلة أنهم يعملون في السعودية التي تعتبر طرفًا مساندًا للشعب السوري, ولا نرغب في أن تؤدي هذه الصراعات الجدلية غير المجدية إلى تصعيد يؤثر على صورة الشركة وراحة الركاب المتعاملين مع خدماتها"، وأوضح أن الشركة التزمت وقف الرحلات إلى سوريا منذ 17 فبراير الماضي, وأنها تعوض ذلك من خلال رحلاتها إلى مطار عمان الدولي, الذي يتم من خلاله نقل الركاب من وإلى السعودية.
تاريخ الاضافة: 05/06/2012
طباعة