موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || الإندبندنت: الظلام يحل على الربيع العربي
اسم الخبر : الإندبندنت: الظلام يحل على الربيع العربي


اعتبرت صحيفة " الاندبندنت " البريطانية اليوم الاثنين ان الحكم الذى صدر بحق الرئيس المخلوع حسني مبارك ونجليه ومعاونيه في قضايا الفساد وقتل المتظاهرين انحصار للربيع العربي في مصر.
وقالت الصحيفة تحت عنوان "الظلام يحل على الربيع المصرى" إن القاضي أحمد رفعت ، الذي اصدر حكمه بالسجن المؤبد على مبارك ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي أثار في الشارع المصري ضجة في الوقت المناسب ، مشيرة الى أنه على الرغم من المظاهرات التي عمت الميادين المصرية احتجاجاً على الأحكام الصادرة بحق مبارك والعادلي واسقاط تهم الفساد عن جمال وعلاء لا يجب أن تخفي رمزية هذه المحاكمة ، التي وصفتها بأنها "كأول محاكمة لرئيس عربي داخل دولته وأمام القضاء المحلي".
ولفتت الصحيفة الى ان القاضي اشاد في جلسة النطق بالحكم بالشباب الذي انتفض في الثورة السلمية لتحقيق العدل والحرية والتخلص من عصر مبارك الذي وصفه " بالاسود ..الاسود".
وقالت الصحيفة:"أن خطأ الرئيس المصري ، الذي تنحى تحت ضغط شعبي، كان في عدم إصداره الأوامر بوقف عمليات قتل المتظاهرين السلميين المطالبين بإسقاط النظام". وتابعت:" انه من غير الانساني او اللائق الحكم على مبارك بالاعدام وهو في سن متقدم ومريض ولكن السجن مدى الحياة امر مقبول نسبيا ".
واشارت الى انهاء قانون الطوارىء الذي حكم به مبارك طوال 30 عاما ، مشيرة الى انه لا يوجد علامات حتى الان عن اطلاق سراح المحتجزين تحت ظل هذا القانون .
يواصل المصريون فى الخارج اليوم، الاثنين، اختيار رئيس مصر الثورة، فى جولة الإعادة بين مرشح الإخوان المسلمين وقوى الثورة الدكتور محمد مرسى والمرشح الرئاسى الفريق أحمد شفيق، وذلك بعد حصولهما على النسبة الأكثر من الأصوات فى الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية.
وكان مرسى قد حصل على النسبة الأكبر من أصوات المصريين فى الخارج.

تاريخ الاضافة: 04/06/2012
طباعة