موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || لاعب تايكوندو كويتي ينسحب من مواجهة خصمه "الإسرائيلي"
اسم الخبر : لاعب تايكوندو كويتي ينسحب من مواجهة خصمه "الإسرائيلي"


رفض لاعب نادي الكويت للتايكوندو علي المرشاد ملاقاة لاعب "إسرائيلي" في الدور قبل النهائي لبطولة العالم للعبة والمقامة حاليًا في النمسا، وفضَّل اللاعب الانسحاب من البطولة، رافضًا أي تطبيع مع "إسرائيل".

وكان وليد المرشاد - الإداري المرافق للاعب في البطولة – قد اتصل برئيس مجلس إدارة نادي الكويت عبدالعزيز المرزوق، وأبلغه بأن اللاعب وصل إلى الدور قبل النهائي، وسيلتقي مع لاعب "إسرائيلي"، إلا أن المرزوق أفاده بضرورة انسحاب اللاعب، وعدم مواجهة اللاعب "الإسرائيلي" مهما كانت حجم العقوبة التي ستوقع على اللاعب.

وقال المرشاد عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر: "سامحوني على القصور، القرعة ما خدمتني، طحت مع "الإسرائيلي" فانسحبت، ما أقدر ألعب مع "إسرائيل" لأني ما اعترف فيهم كدولة".

وقد سبق المرشاد لاعب الجودو اليمني علي خصروف، وانسحب من مواجهة لاعب "إسرائيلي" ضمن بطولة كأس العالم للجودو المقامة في مدينة دوسلدورف الألمانية، وهي إحدى البطولات المؤهلة لأولمبياد لندن 2012.

وكانت قرعة البطولة قد أوقعت لاعب المنتخب اليمني للجودو علي خصروف في مواجهة لاعب "إسرائيلي"، في أول نزالاته في البطولة العالمية لوزن تحت 60 كغم.

وقد أشاد رئيس الاتحاد اليمني للجودو نعمان شاهر بانسحاب خصروف من أمام اللاعب "الإسرائيلي"، معتبرًا أن ذلك يعكس الروح الوطنية والقيم الدينية والمبادئ الأخلاقية والإنسانية التي يتحلى بها اللاعبون اليمنيون.

وأضاف شاهر قائلاً: "مع أنه ربما يتعرض خصروف لعقوبة دولية جراء ذلك، إلا أنه تصرف من تلقاء نفسه وبإرادة إسلامية وعربية خالصة، نابعة من قناعة كاملة بأن أبسط ما يمكن أن يقدم لفلسطين وشعبها هو رفض التطبيع مع الكيان الصهيوني في أي مجال كان".

تاريخ الاضافة: 03/06/2012
طباعة