موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || 21 حزبا يطالب "مرسى" بحل جماعة "الإخوان" لدعمه ضد شفيق
اسم الخبر : 21 حزبا يطالب "مرسى" بحل جماعة "الإخوان" لدعمه ضد شفيق


طالب عدة أحزاب مصرية الدكتور محمد مرسي المرشح المتأهل لجولة الإعادة بحل جماعة الإخوان المسلمين وممارسة العمل السياسي عن طريق حزب الحرية والعدالة فقط، لدعمه في جولة الإعادة.

وطالب 21 حزبا سياسيا من أحمد شفيق ومحمد مرسى المتنافسين في جولة الإعادة، بالحفاظ على مدنية الدولة واتخاذ الإجراءات القانونية ضد قيام أى كيانات على أساس دينى، وحل جماعة الإخوان المسلمين، على أن تمارس العمل السياسي عن طريق حزب الحرية والعدالة فقط، والحفاظ على وحدة المجتمع، نظير دعم أحدهما فى انتخابات رئاسة الجمهورية.
كما طالبت بالالتزام بالقصاص العادل لدماء شهداء الثورة، والالتزام بعدم إصدار أى قرار عفو على من ارتكب أى جريمة خلال الثورة، وحماية الدستوري وتشكيل الجمعية التأسيسية للدستور بشكل توافقى، والالتزام بوثيقتى الأزهر الشريف والتحالف الديمقراطى كوثائق ملزمة والالتزام بتحقيق أهداف الثورة واتخاذ الإجراءات الكفيلة بمشاركة القوة الثورية الشبابية فى إدارة الدولة.
وأكد محمد حسب الله رئيس حزب مصر القومى، في مؤتمر صحفي بجمعية الشبان المسلمين مساء اليوم الأحد، أن المرشح الذي الذى سيتعهد بتحقيق هذه الشروط كتابيا للوفد الذى سيتم تشكيله من هذه الأحزاب للتفاوض مع المرشحين، هو الذي سيحصل على دعم هذه الأحزاب في جولة الإعادة.
وطالب حسب الله المصريين بالخروج المكثف فى جولة الإعادة، حتى لا يسمحوا بأى عملية تزوير وتلبية للواجب الوطنى، ودعا القوى والقيادات السياسية لاحترام نتيجة الصندوق وإرادة الأمة، وفقا لموقع اليوم السابع.
يذكر أن الأحزاب التى شاركت فى وضع هذه المعايير حزب السلام الديمقراطى، والثورة المصرية والحرية والمواطن المصرى ونهضة مصر، والحزب العربى للعدل والمساواة وحزب مصر الثورة وحزب مصر العربى الاشتراكى والأحرار الاشتراكيين ومصر القومى ومصر الفتاة ومصر 2000 ومصر أكتوبر والاتحادى الديمقراطى والاتحاد والأمة والنصر والسلام الاجتماعى والتكافل والاتحاد المصرى العربى وشباب البداية.
تاريخ الاضافة: 28/05/2012
طباعة