موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || مصر: حشد قبطي وراء تقدم "شفيق".. واحتجاجات بالإسكندرية
اسم الخبر : مصر: حشد قبطي وراء تقدم "شفيق".. واحتجاجات بالإسكندرية


كشفت حركة "قضاة من أجل مصر" أن الحشد الطائفي المسيحي هو أحد أسباب تقدم الفريق أحمد شفيق في انتخابات الرئاسة وصعوده للمركز الثاني بعد الدكتور محمد مرسي مرشح الإخوان المسلمين.

وأكد المستشار زكريا عبد العزيز رئيس الحركة، أن حشدًا طائفيًّا دينيًّا وراء تقدم الفريق أحمد شفيق مرشح الفلول لرئاسة الجمهورية، لافتا إلى أن دوائر الساحل وشبرا، كانت أكثر من شهدت هذا الحشد الديني، وهي أماكن يتمركز فيها أعداد كبيرة من المسيحيين.
وأشار عبد العزيز وهو أحد رموز تيار استقلال القضاء، خلال اتصال هاتفي بـ"إخوان أون لاين" إلى أن الحركة تلقت أرقام الفرز من القضاة مباشرة ولا رصد حتى الآن لوجود عبث، موضحًا أن نتيجة شفيق جاءت عبر انشقاق القوى الثورية والوطنية.
يأتي هذا فيما تظاهر العشرات من النشطاء ومؤيدو أبو الفتوح وصباحي ومحمد مرسي، عقب صلاة الجمعة بساحة مسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية, احتجاجا على تصدر شفيق في المؤشرات الأولية في نتائج انتخابات الرئاسة، ورددوا هتافات ضد شفيق مثل "ارحل يا شفيق"، و"أحمد شفيق باطل"، و"حجيب حقك يا شهيد".
وأكد المتظاهرون أن تصدر شفيق للنتائج يعد ضياعا للثورة المصرية وحقوق الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم من أجل مصر، معربين عن استغرابهم من تصدر شفيق الذي ضربه المصريون بضربه بالأحذية، مطالبين بمحاكمته لأنه متورط في مقتل الشهداء بموقعة الجمل.
هذا وقد طالبت ابنة عم الفريق أحمد شفيق المرشح لرئاسة الجمهورية والمتأهل للصعود إلى جولة الإعادة، بعدم انتخاب ابن عمها، لأنه سيعيد نظام حسني مبارك الذي خلعه الشعب المصري.
وكتبت إيمان أحمد زكى إبراهيم ابنة عم الفريق أحمد شفيق على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" ما يلي "لأول مرة هعلنها على الملأ و للجميع .. أنا إيمان أحمد زكى إبراهيم ابنة عم الفريق أحمد شفيق زكى إبراهيم لزم و هو بمثابة أبي و أكن له كل الاحترام .. و لكن عفوا سيادة الفريق وطنيتى لا تقبل المزايدة .. أرجو كل مصري ألا يعيد إلينا نظاما خلعناه و ألا ينتخبه أحد".
تاريخ الاضافة: 26/05/2012
طباعة