موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || سوريا: 13 قتيلاً اليوم.. واستمرار قصف الرستن
اسم الخبر : سوريا: 13 قتيلاً اليوم.. واستمرار قصف الرستن


أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن 13 شخصًا قُتلوا اليوم في سوريا خلال أعمال عنف اندلعت في مناطق مختلفة، بينهم أربعة أعدموا ميدانيًّا في أحراش قرية بسامس في محافظة إدلب صباح اليوم بعدما اعتقلتهم قوات النظام من منازلهم.

وأدان المرصد في بيان أصدره تنفيذ النظام السوري للإعدام الميداني بحق الشهداء الأربعة، معتبرًا أن ذلك يتعارض مع الاتفاقات والمعاهدات الدولية التي صادقت عليها الحكومة السورية والتزمت بتطبيق أحكامها.

وقال البيان: "ليس من حق السلطات العسكرية والأمنية السورية تنفيذ أحكام الإعدام الميدانية في حق المواطنين حتى لو كانوا من المقاتلين".

وتحدث المرصد السوري عن توثيق عشرات حالات الإعدام الميداني التي نفذتها الميليشيات النظامية السورية في محافظة إدلب في حق المقاتلين وغير المقاتلين خلال الأشهر الفائتة.

وجدَّد البيان المطالبة بتشكيل لجان تحقيق مستقلة مشتركة محلية وعربية ودولية من قضاة مشهود لهم بالنزاهة للتحقيق في هذه الجرائم وتقديم مرتكبيها للعدالة.

إلى ذلك، أعلن المرصد عن مقتل أربعة أشخاص آخرين في اشتباكات في المنطقة الواقعة بين قريتي دير سنبل وأحسم في محافظة إدلب بين القوات النظامية ومجموعات منشقة بعد منتصف ليل الأربعاء الخميس.

وأشار إلى أن الميليشيات النظامية استأنفت اليوم قصف مدينة الرستن في حمص، ما تسبب بمقتل ثلاثة مواطنين.

ويتحصن عدد كبير من عناصر الجيش الحر بينهم ضباط برتب رفيعة في الرستن المحاصرة منذ أشهر.

وقد حاولت الميليشيات النظامية اقتحامها مرات عدة منذ سيطرتها على حي بابا عمرو في مدينة حمص مطلع مارس، كان آخرها في 14 مايز، قتل خلالها 23 عسكريًّا.

أما في محافظة دير الزور، قتل فجر اليوم شاب بإطلاق نار من الميليشيات النظامية السورية التي اشتبكت مع مقاتلين من المجموعات المنشقة المسلحة في مدينة القورية، ما أدى إلى مقتل عنصر نظامي.

تاريخ الاضافة: 24/05/2012
طباعة