موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || الرئيس اليمنى يتعهد بالتشدد فى مكافحة القاعدة
اسم الخبر : الرئيس اليمنى يتعهد بالتشدد فى مكافحة القاعدة


تعهد الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى، الاثنين، بالتشدد فى مكافحة تنظيم القاعدة، الذى أعلن مسئوليته عن التفجير الانتحارى، والذى أسفر اليوم الاثنين، عن مقتل 96 جنديا فى صنعاء.

وأكد هادى فى بيان أن "الحرب على الإرهاب سوف تستمر مهما كانت التضحيات"، وذلك فى وقت توعدت القاعدة بشن مزيد من الهجمات فى اليمن.

هادى يتلقى اتصالاً هاتفياً من مساعد أوباما لشئون مكافحة الإرهاب

 تلقى الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى مساء اليوم الاثنين، اتصالا هاتفيا من مساعد الرئيس الأمريكى لشئون مكافحة الإرهاب جون برينان، أعرب فيه عن إدانة الرئيس الأمريكى باراك أوباما للاعتداء الإرهابى الذى استهدف الجنود اليمنيين الذين كانوا يجرون تدريبات أولية للعرض العسكرى وذكرت وكالة سبأ نت اليمنية للأنباء، أن المسئول الأمريكى أكد أن الإرهاب ليس له دين ولا حدود ولا أخلاق أو موانع، معربا عن عزاء ومواساة الإدارة الأمريكية لأسر الشهداء ومتمنيا الشفاء العاجل للجرحى.

ونقل مساعد الرئيس الأمريكى تأكيد دعم واشنطن لليمن على مختلف المستويات الأمنية والسياسية والاقتصادية وفى كل الاتجاهات التى تدعم أمن واستقرار ووحدة اليمن بما فى ذلك التعاون فى مكافحة الإرهاب بكل صوره وأشكاله، مؤكدا أن هذا الحادث الإرهابى قد زاد من تعاطف أمريكا والمجتمع الدولى من أجل العمل المشترك لإخراج اليمن من الظروف الدقيقة والحساسة التى يعيشها حتى يجتاز الصعوبات التى يتعرض لها جراء الأزمة وما خلفته من مآسى كارثية تؤثر على أمن واستقرار اليمن.

وتمنى مساعد الرئيس الأمريكى للرئيس عبد ربه منصور هادى التوفيق فى تجاوز هذه المحنة والعبور إلى المستقبل الأفضل لمقتضيات المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وقرار مجلس الأمن الدولى 2014.

وكان مصدر طبى يمنى قد أعلن أن عدد ضحايا العمل الإرهابى الغاشم الذى وقع اليوم فى ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء، قد ارتفع إلى أكثر من 90 شهيدا ونحو 222 مصابا من رجال وأفراد قوات الأمن المركزى وكلية الشرطة وشرطة النجدة والكلية الحربية.

تاريخ الاضافة: 22/05/2012
طباعة