موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || سويسرا تحقق في تبييض أموال لحساب نظامي الأسد والقذافي
اسم الخبر : سويسرا تحقق في تبييض أموال لحساب نظامي الأسد والقذافي


أعلن المدعي الفدرالي السويسري اليوم الأحد أن السلطات السويسرية فتحت تحقيقات في عمليات تبييض أموال لحساب النظام السوري والنظام الليبي السابق.

وقال المدعي الفدرالي في برقية لوكالة "فرانس برس" إن "وزارة العدل في الاتحاد تلقت بلاغات من مكتب الإبلاغ عن تبييض الأموال تتصل بليبيا وسوريا"، وأنه باشر التحقيق في قضية "تبييض أموال"، يستهدف "مواطنين سوريين وليبيين"، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.
وذكرت صحيفة "ان زد زد ام تسونتاغ" أن هذه التحقيقات تتعلق بارصدة للنظام السوري برئاسة بشار الاسد اودعت مصارف في غرب سويسرا، وأنها تجهل هوية الاشخاص القريبين من الاسد المستهدفين بالشكوى وكذلك حجم الاموال، أما بخصوص ليبيا، فإن التحقيق توسع ليشمل الاشتباه بالمشاركة في منظمة اجرامية، ويستهدف قريبين من الزعيم الراحل معمر القذافي.
وقال مكتب الابلاغ عن تبييض الاموال في تقريره السنوي "ان بلاغاته في هذا الشان ازدادت بنسبة اربعين في المئة العام 2011، وبلغت قيمة تلك الاموال 3.3 مليارات فرنك سويسري (2.7 مليار يورو)"، ومن بين 1625 حالة تمت الاشارة اليها، هناك 135 حالة مرتبطة بليبيا وسوريا وتونس ومصر.
وكانت سويسرا قد شددت من عقوباتها ضد النظام السوري وفرضت عقوبات بحق انيسة الاسد والدة الرئيس السوري وزوجته اسماء والعديد من اعضاء الحكومة، وضمت القائمة السويسرية السوداء اسماء 127 شخصا و40 شركة وكيانا، يحظر عليهم امتلاك ارصدة في سويسرا ودخول الاراضي السويسرية.
تاريخ الاضافة: 21/05/2012
طباعة