موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || وثيقة مسربة تفضح تدخل "الأمن الوطني" بانتخابات رئاسة مصر
اسم الخبر : وثيقة مسربة تفضح تدخل "الأمن الوطني" بانتخابات رئاسة مصر


 كشفت صورة ضوئية من وثيقة تداولها النشطاء على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي عن قيام جهاز الأمن الوطني في مصر بإصدار توجيهات لوسائل الإعلام بخصوص تغطية الانتخابات الرئاسية.

وتداول النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر" صورة ضوئية لوثيقة منسوبة إلى جهاز الأمن الوطني المصري الذي تم إنشاؤه بديلاً عن جهاز أمن الدولة المنحل، تتضمن تعليمات إلى وسائل الإعلام المصرية بخصوص التغطية الإعلامية لانتخابات الرئاسة المصرية، صادرة في 2/5/2012، وتحمل رقم 154/994723.

ويطلب جهاز الأمن الوطني من وسائل الإعلام ضرورة الحفاظ على "هوية الدولة المصرية ومدنيتها"، وعدم التركيز على المشكلات التي يعاني منها المواطنون مثل (أزمة البنزين – الغاز– الانفلات الأمني... إلخ)، وذلك كي لا تتسبب تلك الأخبار في إصابة المواطنين المصريين بالإحباط.

أما البند الذي يتعلق مباشرة بانتخابات الرئاسة، فهو طلب الأمن الوطني من وسائل الإعلام إبراز بعض المشكلات التي تثار حول بعض المرشحين المحسوبين على الثورة المصرية، وهم حمدين صباحي المرشح الناصري، وخالد علي المرشح الاشتراكي، والمرشح الإسلامي الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح.

وقد أشارت الوثيقة إلى أن هناك وثيقة سابقة حملت تعليمات أيضًا لوسائل الإعلام، صادرة في 14/3/2012، برقم 154/835384.

جدير بالذكر أن جهاز الأمن الوطني هو بديل لجهاز أمن الدولة سيئ السمعة، ورغم أنه لم يمر إلا شهور قليلة على بدء عمل ذلك الجهاز، إلا أن كثيرًا من الوثائق المسربة كشفت عن عودته إلى ذات أساليب جهاز أمن الدولة السابق الذي هاجمه الثوار في شهر مارس من العام الماضي.

تاريخ الاضافة: 17/05/2012
طباعة