موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || الجيش الحر يصد هجومًا لقوات الأسد بدرعا ويكبدها خسائر فادحة بالرستن
اسم الخبر : الجيش الحر يصد هجومًا لقوات الأسد بدرعا ويكبدها خسائر فادحة بالرستن


تصدَّى الجيش السوري الحر لهجوم لقوات بشار الأسد، وأعطب مدرعات لها في مدينة داعل (شمال درعا) التي تعرضت لقصف عنيف الليلة الماضية شأنها شأن مدينة الحراك في درعا، حسبما أفاد المركز الإعلامي السوري.

وقال نشطاء في المعارضة السورية: إن قوات الأسد تكبدت خسائر فادحة في الأرواح والمعدات في مواجهات بمدينة "الرستن" بمحافظة "حمص" التي تتعرض لقصف متواصل منذ الأحد.

وأوضح "المرصد السوري لحقوق الإنسان" أن التقارير المبدئية تشير إلى مقتل 23 جنديًّا من ميليشيات الأسد على الأقل، في اشتباكات بالرستن، بجانب تدمير ثلاث آليات عسكرية.

وتعتبر هذه الاشتباكات هي الأعنف في "الرستن" منذ أشهر، وذلك بعد أن شهدت المدينة عمليات عسكرية في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

على جانب آخر، نفى وزير خارجية كوسوفو أنور خوجه أيَّ تدريب للمعارضة السورية، لكنه أقر بوجود "اتصالات دبلوماسية بين حكومته والمعارضة السورية"، مضيفًا أن كوسوفو تدعم بقوة قضيتَهم.

وكان سفير روسيا لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين قد قال: إن لدى بلاده معلومات تفيد بأن إقليم كوسوفو يسعى إلى أن يكون مكانًا لتدريب المعارضة السورية.

في السياق ذاته، قال دبلوماسيون: إن مفاوضات بين الحكومة السورية والأمم المتحدة بشأن خطة لتوزيع المعونة في شتى أنحاء البلاد وصلت إلى طريق مسدود.

وكشف دبلوماسيون أن النظام السوري يريد أن يدير بمفرده توزيع كل مواد الإغاثة الإنسانية على نحو مليون شخص، في حين تسعى الأمم المتحدة إلى أن يكون لها بعض السيطرة على العملية.

تاريخ الاضافة: 15/05/2012
طباعة