موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || رويترز تكشف تفاصيل جديدة عن أوضاع مبارك بالمركز الطبي
اسم الخبر : رويترز تكشف تفاصيل جديدة عن أوضاع مبارك بالمركز الطبي


كشفت وكالة رويترز الإخبارية عن تفاصيل جديدة تتعلق بأوضاع الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك في المركز الطبي العالمي، تناقض ما تذكره وسائل الإعلام المصرية عنه.

ونقلت الوكالة عن مصدر بالمركز الطبي، أن حسني مبارك –الذي أتم عامه الرابع والثمانين بداية هذا الشهر- يتمتع بصحة أفضل من الصورة التي يظهر بها في جلسات المحكمة، وأنه يجلس في الاستراحة ويسير في الحديقة ويشاهد التليفزيون ويقابل أقاربه أيضا في المركز الطبي العالمي شرق القاهرة.
وأكدت الوكالة الإخبارية العالمية أن الصورة التي نقلها مصدرهم داخل المركز تختلف كثيرا عن صوره أثناء المحاكمة حيث يظهر ممددًا على سرير طبي يرتدي نظارات شمسية ولا يشارك إلا نادرًا في إجراءات المحاكمة.
وكانت وسائل الإعلام المصرية قد ذكرت أكثر من مرة أن مبارك يعاني من حالة صحية سيئة جدا، ونشرت الصحف أكثر من مرة أخبارا عن وفاة مبارك أو دخوله في غيبوبة.
ويواجه حسني مبارك تهمة توجيه أوامر بقتل المتظاهرين، في أحداث ثورة الخامس والعشرين من يناير، وذلك مع وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي وستة من كبار مساعديه، وقد تم حجز القضية للنطق بالحكم في الثاني من يونيه وهو تاريخ يقع بين الجولة الأولى لانتخابات الرئاسة وجولة إعادة محتملة يومي 16 و17 يونيه.
كما يحاكم أيضا في عدة اتهامات بالفساد بالاشتراك مع نجليه علاء وجمال، ورجل الأعمال المصري الهارب حسين سالم، ويتهم النشطاء المجلس العسكري بحماية حسني مبارك من المحاكمة على الجرائم التي ارتكبها طيلة 30 عاما هي مدة حكمه، مؤكدين أن القضايا التي يحاكم فيها الآن كلها قضايا تافهة لا تمثل شيئا من جرائمه.


تاريخ الاضافة: 14/05/2012
طباعة