موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || غزة تدخل موسوعة "جينيس" عن أكبر خريطة فلسطينية في العالم
اسم الخبر : غزة تدخل موسوعة "جينيس" عن أكبر خريطة فلسطينية في العالم


 

 

قامت مدينة غزة بإزاحة الستار عن أول وأكبر خريطة فلسطينية تاريخية في العالم لتدخل بذلك موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية.

وقد أسدل وزير الأسرى والمحررين بحكومة غزة عطاالله أبو السبح الستار عن الخريطة التي صنعتها دائرة شؤون اللاجئين في حركة "حماس", وعرضت على الواجهة الشرقية لمبنى الكتيبة غرب مدينة غزة.

وشارك بالمهرجان مندوبون عن موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية الذي يحمل اسم "أكبر خريطة لفلسطين في العالم"، وذلك لتسجيل دخولها الموسوعة العالمية، وفقًا لما نقله موقع أخبار فلسطين.

ورعت هذا الحفل وهذا الإنجاز الكبير دائرة شؤون اللاجئين في حركة المقاومة الإسلامية حماس ورعاية رئيس الوزراء إسماعيل هنية أبو العبد.

وقد بدأ الحفل بكلمة لصاحب فكرة هذه الخارطة أ. عبدالله بشير حمد، شكر فيها كل من ساهم على نجاح فكرته، وقال: "إن فكرة هذه الخارطة ولدت عندي منذ سنوات ولكنها ترى النور اليوم بمساهمة الخيرين من أهل غزة لتدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية، والهدف منها زرع حب فلسطين بالأجيال القادمة وهي جسرنا للعودة، وفي هذا الوقت يمر علينا ذكرى النكبة 64".

وتقدم رئيس دائرة شؤون اللاجئين في حركة حماس د. عصام عدوان بدعوة وزير الأسرى عطا الله أبو السبح بالأصالة عن نفسه وبالنيابة عن رئيس الوزراء أبو العبد هنية لإزاحة الستار عن الخارطة والذي بدوره قال في كلمة له في هذا الحفل الوطني: "جاء الوقت الذي نرسم فيه خريطة فلسطين التي تقول: إن فلسطين لنا من بحرها لنهرها وكل شبر فيها".

كما طالب التربويين بزرع حب فلسطين بنفوس الأجيال القادمة وقال: "أتوجه لكل التربويين أن يضمنوا خريطة فلسطين كما هي وأن يرسموها على كل مكان في المدارس والجامعات والمؤسسات التعليمية ليقرأها كل طفل وشاب وامرأة وكل بيت، ففلسطين لنا".

تاريخ الاضافة: 09/05/2012
طباعة