موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || واشنطن تعلن إحباط محاولة لتفجير طائرة في ذكرى اغتيال بن لادن
اسم الخبر : واشنطن تعلن إحباط محاولة لتفجير طائرة في ذكرى اغتيال بن لادن


أعلنت السلطات الأمريكية أنها تمكنت من إحباط محاولة لتفجير طائرة أمريكية من قبل تنظيم القاعدة في ذكرى مقتل زعيم التنظيم "أسامة بن لادن".
وذكرت قناة "سكاى نيوز" العربية أن المتهم بمحاولة التفجير ينتمى لتنظيم القاعدة فى اليمن، إلا أنها لم تقدم تفاصيل أخرى عن بخصوص محاولة التفجير.
وأشار مسئولون أمريكيون إلى أن الطائرة كانت فى طريقها إلى الولايات المتحدة .
وأضاف المسئولون الأمريكيون الذين رفضوا الكشف عن هويتهم أن التفجير كان سيتم باستخدام متفجرات توضع داخل ملابس داخلية يرتديها منفذ الهجوم على أن يختار بنفسه موعد تنفيذ هذه العملية.
ومن جانبها، ذكرت شبكة "سكاى نيوز" البريطانية أن أسلوب تنفيذ عملية التفجير تم تطويره لتفادى الإخفاق الذي شهدته محاولة مماثلة لتفجير طائرة ركاب أمريكية كانت فى طريقها إلى ديترويت فى الخامس والعشرين من ديسمبر عام 2009 وأخفق منفذ التفجير -آنذاك- فى إشعال المتفجرات التى أخفاها فى ملابسه الداخلية أثناء وجوده فى حمام الطائرة.
وأشارت الشبكة إلى عدم وجود أية تفاصيل تتعلق بمصير الشخص الذى كان يعتزم القيام بمحاولة التفجير الأخيرة والتى كان من المقرر أن يتم تنفيذها قرب الاحتفال بذكرى مرور عام على اغتيال زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن على أيدى قوة أمريكية خاصة فى باكستان فى أول شهر مايو 2011.

تاريخ الاضافة: 08/05/2012
طباعة