موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || وزارات الداخلية في دول الخليج تبحث في المنامة إنشاء جهاز "الشرطة الخليجية"
اسم الخبر : وزارات الداخلية في دول الخليج تبحث في المنامة إنشاء جهاز "الشرطة الخليجية"


 بحث ممثلو وزارات الداخلية في دول مجلس التعاون الخليجي إنشاء جهاز للشرطة الخليجية، لتحقيق التعاون الأمني الفاعل بين دول المجلس وبما يتفق مع التحديات الراهنة، ولترسيخ دعائم الأمن والاستقرار في دول مجلس التعاون الخليجي.

وأشار المشاركون في الاجتماع الذي عقد في المنامة اليوم الثلاثاء إلى أن الاجتماع ينعقد في ظل ظروف أمنية دقيقة وحساسة، إضافة إلى المستجدات الراهنة والتحولات الكبرى التي تعيشها دول العالم والمنطقة.

وألقى اللواء محمد بن صالح الشهري رئيس الاجتماع كلمة رحب فيها بممثلي وزارات الداخلية المشاركين، معتبرا هذا الاجتماع امتدادا لما طرح في الاجتماع الثلاثين لأصحاب السمو والمعالي وزراء داخلية دول مجلس التعاون الخليجي بدولة الإمارات العربية المتحدة في ديسمبر 2011.

ومن جانبه نقل الأمين العام المساعد لمجلس التعاون الخليجي العقيد هزاع بن مبارك الهاجري تحيات الأمين العام للمجلس، وتمنياته لهذا الاجتماع بالتوفيق والنجاح بما يسهم في تحقيق مزيد من التعاون والتنسيق والتكامل بين دول المجلس في كافة الميادين.

كما ألقى العميد محمد راشد بوحمود الوكيل المساعد للشئون القانونية ممثل وزارة الداخلية بمملكة البحرين كلمة رحب فيها بممثلي وزارات الداخلية بدول مجلس التعاون الخليجي في بلدهم البحرين، مؤكدا أن هذا الاجتماع يأتي تفعيلا لمسيرة العمل الخليجي المشترك خاصة في المجال الأمني.

وأشاد العميد بوحمود بالرؤى الإيجابية التي أبدتها دول مجلس التعاون تجاه المقترح بإنشاء جهاز للشرطة الخليجية مما يعزز الجهود الأمنية المشتركة لمواجهة كافة التحديات.

تاريخ الاضافة: 24/04/2012
طباعة